خبر عاجل
You are here: Home / ثقافة و فن / زنزانة البوح” تحكي أسرارها بمهرجان مسرح مراكش الثقافي
زنزانة البوح” تحكي أسرارها بمهرجان مسرح مراكش الثقافي

زنزانة البوح” تحكي أسرارها بمهرجان مسرح مراكش الثقافي

الانتفاضة

الصوفي مصطفى

تشارك مسرحية ” زنزانة البوح”، وهي من اخراج وسينوغرافيا عبد العزيز أوشنوك، في فعاليات النسخة الأولى لمهرجان مسرح مراكش الثقافي، التي تنطلق مساء اليوم الجمعة، بمسرح دار الثقافة الداوديات القاعة الصغرى.

ويقوم بتشخيص هذه المسرحية الممتعة، التي ستعرض امام الجمهور في حفل الافتتاح على الساعة الثامنة مساء، كل منة الفنانين رميساء اوشنوك وأميمة گزير.

هذا العمل المسرحي، الذي يعالج قضايا عدة، بأسلوب فني مشوق، هو من تأليف الكاتب العراقي سعد هدابي، حيث صمم رقصاته الفنانين عبد الحق شكراد ورضوان اجيجي، فيما تكلف بالعلاقات العامة واللوجستيك أحمد گزير، والإدارة الفنية كانت من توقيع عبد المجيد بنعلية.

المسرحية تحكي معاناة امرأتين تجمعهما الظروف في زنزانة واحدة، الأولى في مراحل حملها الأخيرة، والثانية دنس شرفها نتيجة اغتصاب فبزغت في أحشائها بذرة اعتبرتها بمثابة عفن يستوطن كيانها، لكن مع مرور الزمن ولدت لديها الرغبة في التخلي عنه، واجهاضه على عكس المرأة الأولى التي بذلت قصارى جهدها للمحافظة عليه.

في مشاهد المسرحية الممتعة، تتجاذب المرأتان أطراف الحديث، وتحكي كل واحدة عن معاناتها وتبوح كلاهما عن أسباب رغبتهما في التخلي او المحافظة على جنينيهما… تلك كانت الزنزانة فضاء للبوح والامل والتعايش مع الواقع، والانتقام وتحدي القدر ايضا.

يشار الى ان هذه الدورة، التي تقام على مدى يومين، مع احترام تام للتدابير الصحية والوقائية، تعرف عرض العديد من المسرحيات، التي أنجزت في زمن كرورنا، فضلا عن فقرات متنوعة من تكريمات وتوقيع اصدار جديد، ولقاءات مفتوحة، بهدف ترسيخ ثقافة مسرحية، وجعل المسرح فضاء للحوار والتواصل مع الجمهور.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW