رسميا “فيفا” يطالب الأسود بالمشاركة في تصفيات كأس العالم

11201329201711

توصلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بمراسلة من الاتحاد الدولي للعبة يطالبها بضرورة إرسال طلب رسمي للمشاركة في تصفيات كأس العالم 2018 المقرر تنظيمها بروسيا، حسب ما أكده مصدر جامعي مسؤول.

واستفسر الاتحاد الدولي لكرة القدم الجامعة عن مدى استعداد المنتخب الوطني للمشاركة في تصفيات كأس العالم 2018، وأكد ضرورة توصله بمراسلة من الجامعة تؤكد مشاركة الأسود في التصفيات، بعد المشكل الذي وقع بين المغرب والاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

ويعد هذا ثاني تأكيد من الاتحاد الدولي على أن المنتخب الوطني لن يحرم من المشاركة في تصفيات كأس العالم، بعدما سبق لجوزيف بلاتير، رئيس الاتحاد الدولي، أن أكد، خلال حضوره للمغرب لمتابعة منافسات كأس العالم للأندية بمراكش، أن “فيفا” لا ينوي استبعاد المنتخب الوطني من تصفيات كأس العالم، موضحا أنه لا علاقة لقرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بمشاركة الأسود في تصفيات المونديال.

وأوضح العضو الجامعي أن الجامعة بصدد الرد على مراسلة الاتحاد الدولي لتأكيد مشاركة المنتخب الوطني، وتأكيد الالتزام بجميع شروط المشاركة في كأس العالم، وهو الشرط الذي طالب الاتحاد الدولي من الجامعة بضرورة التأكيد عليه في المراسلة.

وسيتعرف المنتخب الوطني في 25 من يوليوز المقبل على منافسيه في المونديال، أثناء إجراء القرعة في بسان بيترسبورغ الروسية، بمشاركة أكثر من 52 بلدا افريقيا، على أن يتقلص العدد إلى 20 منتخبا فقط بعد إجراء الأدوار التمهيدية.
 

 

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

الأهلي المصري يتأهل إلى نصف نهاية كأس العالم للأندية

الانتفاضة تأهل الأهلي المصري إلى نصف نهاية كأس العالم للأندية، عقب فوزه على سياتل ساوندرز …