خبر عاجل
You are here: Home / رياضية / رسميا فوزي لقجع نائبا ثالثا لرئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم‎

رسميا فوزي لقجع نائبا ثالثا لرئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم‎

الانتفاضة/محمد بولوطار

منح المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، رسميا، منصب النائب الثالث ل”أحمد أحمد”، رئيس الكونفدرالية الإفريقية، ل”فوزي لقجع”، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عقب انتهاء الجمع العام الاستثنائي للكونفدرالية الذي عقد اليوم الجمعة 21 يوليوز 2017، في الرباط. 

وأعلن “أحمد أحمد” خلال الندوة الصحافية التي تلت الجمع الاستثنائي عن تعيين لقجع نائبا ثالثا، موضحا أن الأمر أتى من أجل تمثيلية لكل اللغات الإفريقية وانفتاح أكبر على الدول الإفريقية بمختلف انتمائاتها لتكون بالقرب من دوائر القرار داخل الجهاز المشرف على اللعبة بإفريقيا.

وكان اسم “فوزي لقجع” مطروحا بقوة خلال اجتماعات المكتب التنفيذي للكونفدرالية السابقة لشغل منصب النائب الأوَّل للرئيس، ورئاسة لجنة المالية في المؤسسة ذاتها، قبل أن يتم تعيين الغاني “كويسي نتانيانكي” والكونغولي “كونستانت أوماري سليماني”، نائبين أول وثاني على التوالي.

وتم تكليف “فوزي لقجع”، رئيس جامعة الكرة، بعضوية إحدى أقوى لجان “الكاف”، ويتعلق الأمر بلجنة الطوارئ، التي تبت في القضايا الكبرى الخاصَّة بكرة القدم الإفريقية، وذات الطابع الاستعجالي، وذلك إلى جانب 5 أعضاء آخرين، من غانا، الكونغو الديمقراطية، دجيبوتي، وليبيريا، إضافة إلى الرئيس الملغاشي “أحمد أحمد” الذي سيرأس اللجنة، خلال اجتماع مكتب “الكاف” في المنامة في ماي الماضي.

وكان”لقجع”، عضو المكتب التنفيذي للكونفدرالية، قد عين لرئاسة لجنتي المالية وتدبير التعويضات والأجور، والمنافسة والأندية، أيضا، خلال اجتماع مكتب “الكاف”، قبل شهرين، إذ تم تكليف مجموعة من الأسماء الجديدة برئاسة لجان “الكاف”، عقب فوز الملغاشي “أحمد أحمد” برئاسة الكونفدرالية خلفا للكاميروني “عيسى حياتو”، في حين يرتقب أن يتم تعديل كل هذه التعيينات عقب المصادقة على قرار تقليص عدد لجان “الكاف” من 20 إلى 11 فقط.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW