خبر عاجل
You are here: Home / دولية / رد سعودي على التطورات الأخيرة مع المغرب!
رد سعودي على التطورات الأخيرة مع المغرب!

رد سعودي على التطورات الأخيرة مع المغرب!

الانتفاضة

اكتفت الصحف السعودية، امس الأحد، بنشر تعليق وزير الخارجية المغربى ناصر بوريطة، بشأن مستوى العلاقات بين الرباط والرياض، والأنباء المتداولة بخصوص توتر في العلاقات.

الصحف المعروفة بقربها من دوائر القرار في المملكة العربية السعودية، مازالت تلتزم الصمت تجاه التطورات الأخيرة مع الرباط، وهو الأمر الذي اعتبره مراقبون، استمرار لمستوى الأزمة الصامتة القائمة.
ونقلت عن الوزير المغربي بوريطة، قوله “أن العلاقات مع السعودية والإمارات قوية، نافيا ما تردد عن توتر العلاقات، مؤكدا أنه غير صحيح.

وصرح بوريطة، بأن استدعاء الدبلوماسيين المعنيين إلى المغرب لم يكن بسبب ما أثير فى وسائل الإعلام، وإنما من أجل المشاركة فى اجتماعات لها ارتباط بما تعرفه منطقة الشرق الأوسط من تحولات يقر العالم بوجودها.

وتابع: “كل الأخبار التى رافقت الموضوع لم تكن مضبوطة، وغير صحيحة، موضحًا أن السفيرين كانا فى المغرب لحضور اجتماعات، وقد عادا إلى عملهما بعد انتهاء تلك الاجتماعات.

وبشأن العلاقات مع منطقة الخليج، شدد الوزير المغربى على أن العلاقات تاريخية خاصة تلك التى تجمع الرباط بالرياض وأبوظبى، مشيرا إلى أن العلاقات قوية وقائمة على الاحترام المتبادل.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW