رئيس مجلس المستشارين النعم ميارة يتباحث هاتفيا مع رئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي صقر غباش التعاون الثنائي والتنسيق حيال مختلف القضايا

الانتفاضة

أجرى النعم ميارة رئيس مجلس المستشارين، ورئيس رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في أفريقيا والعالم العربي، مباحثات خلال اتصال هاتفي مع صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي – حول سبل تعزيز أوجه التعاون.. مؤكدا عمق العلاقات الثنائية التاريخية المتميزة التي تجمع بين المملكة المغربية ودولة الإمارات الشقيقة وتعاونهما في العديد من المجالات، وحرص القيادة الرشيدة للبلدين على تعزيز العلاقات وتطويرها في مختلف القطاعات الحيوية وفق رؤية تستشرف آفاق المستقبل بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.
وجدد رئيس مجلس المستشارين الدعوة للصقر غباش لحضور المؤتمر القادم لرابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في أفريقيا والعالم العربي المزمع عقدة في مدينة الرباط مطلع مارس المقبل.
تناول الاتصال التعاون الثنائي وأهمية تعزيز التواصل والتنسيق حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك والاتفاق على إنشاء لجنة صداقة برلمانية وتبادل الزيارات والخبرات وتعزيز التنسيق والتشاور البرلماني في المشاركات البرلمانية، بما يسهم في تعزيز علاقات التعاون الثنائية القائمة بين البلدين في مختلف المجالات.
و أعرب صقر غباش عن اعتزازه بدعوته لحضور مؤتمر رابطة مجالس الشيوخ والشورى مؤكدا أهمية دور البرلمانات في تقوية وتعزيز روابط التعاون بين الدول العربية والأفريقية في جميع المجالات بما يكفل التنسيق والتشاور في كل ما يكفل الدفاع عن المصالح والتطلعات المشتركة للدول العربية و الأفريقية ولعب دور جسر للتواصل بين المنطقتين، وتقوية علاقات التعاون والشراكة في مختلف المجالات.
وقدم صقر غباش دعوة رسمية إلى النعم ميارة رئيس مجلس المستشارين، لزيارة دولة الإمارات.

Share

عن جريدة الانتفاضة

بين صفحاتها للكل نصيب ترى أن التحاور مع الآخر ضرورة وسيجد هذا الآخر كل الآذان الصاغية والقلوب المفتوحة سواء التقينا معه فكريا أو افترقنا ما دمنا نمتلك خطابا مشتركا.

تحقق أيضا

فتح بحث قضائي لتحديد ملابسات استعمال شرطي لسلاحه الوظيفي أثناء نزاع شخصي

الانتفاضة فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة بني ملال بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة …