خبر عاجل
You are here: Home / رياضية / رئيس اللجنة الأولمبية الدولية يؤكد أن القيود القائمة في أولمبياد طوكيو المتعلقة بمكافحة فيروس كورونا لازالت قائمة..
رئيس اللجنة الأولمبية الدولية يؤكد أن القيود القائمة في أولمبياد طوكيو المتعلقة بمكافحة فيروس كورونا لازالت قائمة..

رئيس اللجنة الأولمبية الدولية يؤكد أن القيود القائمة في أولمبياد طوكيو المتعلقة بمكافحة فيروس كورونا لازالت قائمة..

وقبل ثمانية أيام على موعد حفل الافتتاح في 23 من الشهر الحالي، حيث ستقام الألعاب بغالبيتها خلف أبواب موصدة، يؤكد المنظمون على إمكانية تنظيم حدث آمن في حال التزم الرياضيون، المسؤولون والصحافيون بالقوانين الصارمة.

لكن رياضيا في اليابان أتت نتيجة فحصه إيجابية، إضافة الى خمسة عاملين في الأولمبياد، في حين سجلت طوكيو 1308 إصابة جديدة.

وتأتي الأنباء بعد أن ثبتت أيضا إصابة ما لا يقل عن ثمانية موظفين بفيروس كورونا في فندق ياباني يمكث فيه الفريق البرازيلي للجيدو، فيما أدخل موظف من فريق الريكبي الروسي الى المستشفى جراء إصابته.

وقال باخ إن زيارة قام بها إلى القرية الأولمبية صباح الخميس أقنعته أن قواعد مكافحة الفيروس « معمول بها، وتعمل بشكل جيد، ويتم تطبيقها ».

وتابع بعد لقائه حاكمة طوكيو يوريكو كويكي « يمكننا أن نرى ونقنع أنفسنا بأن جميع الوفود تتبع القواعد وتدعمها، لأنهم يعرفون أنه من مصلحتهم أن يكونوا آمنين…هذا في مصلحتهم وتضامنا مع شعب طوكيو ».

وتخضع العاصمة حاليا لحالة طوارئ بسبب الفيروس، ولكن القيود أقل صرامة من الإغلاق الشامل، ما يحد من مبيعات الكحول وساعات عمل المطاعم. وستستمر الإجراءات طوال فترة الألعاب.

وقالت اللجنة المنظمة إن ستة أشخاص، بمن فيهم رياضي، والعديد من عمال البناء وموظف في الألعاب ثبتت إصابتهم في 13 و14 يوليوز. لم تقدم معلومات إضافية بشأن هويات الاشخاص الستة.

وتؤكد الحالات على التحديات التي تواجه المنظمين، على الرغم من أنهم أعلنوا أن عددا قليلا فقط من الأشخاص جاءت نتيجتهم إيجابية حتى الآن بين أكثر من 8000 دخلوا اليابان منذ الأول من يوليوز.

وقال باخ إن الإجراءات المتخذة للتعامل مع هذه الحالات الإيجابية تعني أن « الخطر على المقيمين في القرية الأولمبية وعلى الشعب الياباني هو صفر ».

م.ب

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW