خبر عاجل
You are here: Home / آخر الأخبار / رئيس الحكومة ينفي في لقاء تلفزي تخصيص أي دعم لفائدة المدارس الخاصة
رئيس الحكومة ينفي في لقاء تلفزي تخصيص أي دعم لفائدة المدارس الخاصة

رئيس الحكومة ينفي في لقاء تلفزي تخصيص أي دعم لفائدة المدارس الخاصة

الانتفاضة

نفى رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، مساء اليوم الخميس، تخصيص أي دعم لفائدة المدارس الخاصة والمقاولات من صندوق تدبير جائحة كورونا.

و قال العثماني في لقاء على القنوات التلفزية العمومية المغربية، أنه لا يوجد قرار رسمي حاليا يقضي بدعم المدارس الخاصة و المقاولات وليس هناك خطة لدعمهم، مشيرا أن صندوق تدبير جائحة كورونا مخصص فقط للمأجورين المتضررين من الجائحة المتوقفين
وأكد العثماني، أن عدد المستفيدين من صندوق كورونا من المأجورين المصرح بهم عبر الضمان الإجتماعي و مهنيين حاملين لبطاقة الراميد وكذا القطاع غير المهيكل، وصل إلى حدود اللحظة 4 مليون و 700 ألف مستفيد.

وكانت لجنة اليقظة الاقتصادية، قررت منح جميع الأجراء الذين جرى تسريحهم من في الاستفادة من تعويض الضمان الاجتماعي، والذي يتعلق بصرف تعويض شهري خلال الفترة الممتدة من 15 مارس إلى 30 يونيو قدره 2000 درهم.

كما تم منح الأسر التي تستفيد من خدمة راميد وتعمل في القطاع غير المهيكل، حيث ستحصل على المساعدة المالية قدرها 800 درهم للأسرة المكونة من فردين أو أقل، أو 1000 درهم الاسرة المكونة من ثلاث إلى أربع أفراد، وستحصل الأسرة التي يتعدى عدد أفرادها أربعة أشخاص على مبلغ 1200 درهم.

و قال ايضا ، مساء يوم الخميس، إن الإجراءات الاحترازية التي اعتمدها المغرب لمنع انتشار وباء فيروس كورونا جنّبتنا 200 وفاة يوميا.

وأضاف العثماني في حوار خاص على القناة “الأولى”، أن الوضعية الوبائية لفيروس كورونا في المغرب متحكم فيها لحد الآن، مشدداً على أن الإجراءات التي اتخذها المغرب جنبته السيناريو الأسوأ.

وأشار المتحدث إلى الارتفاع المطرد لعدد المتعافين، وانخفاض نسبة الوفيات، معتبراً أن هذه النتائج، تحققت بفضل المجهودات التي يبذلها كافة المتدخلين في مواجهة الجائحة، وفي مقدمتهم مهنيو الصحة ومختلف الأجهزة الأمنية، والذين يستحقون كل التنويه والتقدير.

ودعا قائد الائتلاف الحكومي المواطنين إلى الالتزام بإجراءات الحجر الصحي، للخروج من هذه الأزمة

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW