خبر عاجل
You are here: Home / دولية / رئيس الحكومة يتباحث مع النائب العام القطري
رئيس الحكومة يتباحث مع النائب العام القطري

رئيس الحكومة يتباحث مع النائب العام القطري

benkirane_recoit_procureur_general_du_quatar_-_m1

أجرى رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران،يوم امس الجمعة 25 أكتوبر بالرباط، مباحثات مع النائب العام القطري علي بن فطيس المري. 

وصرح بن فطيس المري عقب هذا اللقاء، أن مباحثاته مع رئيس الحكومة، تناولت قضية استرداد الاموال المنهوبة من بلدان الربيع العربي على هامش المؤتمر الدولي التي تحتضنه مدينة مراكش ابتداء من اليوم السبت 26 أكتوبر حول استرداد الاموال المنهوبة، مذكرا بأن المغرب كان سباقا إلى تقديم الدعم والعون للامم المتحدة في هذا المجال. 
وأضاف في تصريح له، أن المنتدى الثاني لاسترداد الاموال المنهوبة الذي تحتضنه مراكش هو امتداد للمنتدى الاول الذي سبق وأن احتضنته قطر قبل سنة، مبرزا أن منتدى مراكش سيبحث بحضور وزراء من مجموعة الثمانية، إلى جانب وزراء العدل في كل من مصر وتونس وليبيا وبلدان أخرى، موضوع استرداد هاته الاموال والمعيقات والتحديات الكبيرة التي تعترض عملية الاسترداد. 
وسجل في هذا الصدد، أهمية استرداد هاته الاموال بالنسبة لهاته الدول على اعتبار أنها ستكون محركا هاما لاقتصادياتها، مؤكدا أن هذه الاموال هربت “بطرق فساد وسرقت من خزائن شعوب، هي في أمس الحاجة إليها الآن”. 
وتابع في هذا السياق، أنه يتعين على البنوك والجهات والدول الممانعة لعملية الاسترداد، أن تعي بأن العالم لن يقف مكتوف الأيدي أمام هذا الوضع، على اعتبار أن كل دول العالم بدون استثناء، وقعت على معاهدات مكافحة الفساد ومنع غسيل الأموال. وحضر هذه المباحثات عبد الله بها وزير الدولة.
Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW