ذكر فان الذكرى تنفع المؤمنين

الانتفاضة

أكد الكاتب الاسباني خوسي مارياليزونديا ٠٠٠ ارتباط الأقاليم الجنوبية للمغرب بالوطن الأم على جميع المستويات ٠٠٠ البوليساريو تنظيم استعبادي.
* خلال تقديمه لكاتبه «الصحراء كما السرديات الكبرى»،«بجريدة كران كرانيا، أكد الكاتب الاسباني خوسي مارياليزونديا»، أن «البوليساريو منظمة شمولية لازالت تمارس العبودية بمخيمات تندوف، جنوب غرب الجزائر».
وكان قد سبق وصرح ليومية لابروفينسيا بجزر الكناري «أن البوريساريو عدوة للتعددية وللحريات الفردية والمجتمع».
وأكد المؤلف، في سياق متصل، أن الصحراء لم تكن أبدا «فضاء جيو سياسيا خاصا»، ولكن كانت دائما جزءا من المغرب، مبرزا أن هذه الأراضي لم تعرف قط بشعب، ولكن بقبائل أشارت اليها الأمم المتحدة كمجموعات من السكان وليس كشعب.
وأشار الكاتب الاسباني، من جهة أخرى، الى أن كتب التاريخ لم تتحدث قط عن مواجهات وقعت بين المغرب والصحراء، وهو يشكل برأيه أهمية كبرى.
وبعد كتاب خوسي ماريا ليزونديا المؤلف الثالث من سلسلة كتب تشخص قضية الصحراء من وجهة نظر باحث اسباني يبرز فيها ارتباط الأقاليم الجنوبية للمغرب بالوطن الأم على جميع المستويات.
البداوي ادريسي : المدير المسؤول لجريدة الأحداث الأسبوعية والكاتب العام للاتحاد الوطني المستقل لقطاع الصحافة والاعلاميين.

Share

عن alintifada1

https://t.me/pump_upp

تحقق أيضا

المغرب قبلة للمنتخبات الإفريقية التي تعيش أوضاعا صعبة في ملاعبها

الانتفاضة سعيد صبري تقدمت منتخبات بوركينافاسو، إفريقيا الوسطى، الكونغو الديمقراطية، غامبيا، غينيا، غينيا بيساو، ليبيريا، …