خبر عاجل
You are here: Home / رياضية / دوري ابطال أوربا لكرة القدم .. حكيم زياش ثاني لاعب مغربي يتوج باللقب بعد أشرف حكيمي
دوري ابطال أوربا لكرة القدم .. حكيم زياش ثاني لاعب مغربي يتوج باللقب بعد أشرف حكيمي

دوري ابطال أوربا لكرة القدم .. حكيم زياش ثاني لاعب مغربي يتوج باللقب بعد أشرف حكيمي

الانتفاضة

دخل الدولي المغربي حكيم زياش تاريخ دوري أبطال أوروبا بعدما بات ثاني لاعب مغربي يتوج بلقب البطولة الأعرق على مستوى الأندية في العالم، بعد مواطنه أشرف حكيمي الذي توج باللقب مع فريقه ريال مدريد في موسم 2018 عندما أسقط ليفربول الإنجليزي في المباراة النهائية التي احتضنها الملعب الأولمبي بالعاصمة الأوكرانية كييف بنتيجة (3- 1).

وجاء تتويج زياش بعد فوز فريقه تشلسي بالكأس العريقة، مساء اليوم السبت على مانشستر سيتي بهدف نظيف، من توقيع النجم الدولي الألماني الشاب كاي هافيرتز في الدقيقة 42 من النهائي الذي احتضنه ملعب « دراغاو » في مدينة بورتو البرتغالية.

كما بات حكيم زياش رابع لاعب عربي يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا، بعد الجزائري رابح ماجر عام 1987 مع بورتو البرتغالي ضد بايرن ميونيخ، والمصري محمد صلاح مع ليفربول الإنجليزي عام 2019 ضد توتنهام هوتسبير، وأشرف حكيمي مع ريال مدريد الإسباني أمام ليفربول عام 2018،علما أنه سبق للاعبين مغربين أن خاضا النهائي ويتعلق الأمر برضوان حجري مع بنفيكا البرتغالي والمهدي بنعطية مع جوفنتوس الايطالي.

وعلى الرغم من أنه لم يشارك في المباراة وبقي احتياطياً، إلا أن النجم المغربي احتفل بالتتويج حاملا العلم الوطني المغربي.

وقال الدولي المغربي في تصريحات صحفية عقب هذا التتويج إن الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا يجعله في حالة لا توصف ولا يمكن أن تفسر، مؤكدا أنه حان الوقت من أجل الاستمتاع والاحتفال بما تحقق.

و اضاف « لا يمكن أن أصف هذا الشعور، أعتقد أنه كان تحديًا كبيرًا، ليس لدي كلمات للتعبير عن الإحساس في الوقت الحالي ».

وعن قراءته التكتيكية لهذا اللقاء ، قال زياش « كانت مباراة تكتيكية وصعبة من الفريقين، الجميع كان يقف بشكل جيد وقدموا مباراة كبيرة، الفرص كانت قليلة بعض الشيء، ولكن في نهاية المطاف حققنا اللقب وعلينا الاحتفال ».

وتابع « استغلال العمق والدفاع المتقدم من قبل مانشستر سيتي؟ هذا ما حدث، لقد استفدنا من ذلك في مرة وسجلنا الهدف ويجب أن نستمتع بالبطولة واللقب الذي حققناه بعد موسم شاق ».

و استطرد قائلا « مع أجاكس كنت قريبًا من اللقب، ولكنني جئت إلى تشيلسي من أجل تحقيق اللقب، وسعيد جدًا بتحقيقه في الموسم الأول لي مع تشيلسي وفخور بذلك ».

وحول كونه ثاني مغربي يحقق لقب دوري أبطال أوروبا بعد أشرف حكيمي قال زياش « بالنسبة لي هذا فخر كبير، وأريد تحقيق المزيد من الألقاب في السنوات المقبلة ».

وكان حكيم زياش قد انتقل إلى تشيلسي قبل بداية الموسم الجاري قادما من أجاكس أمستردام الهولندي، ليحقق لقبي كأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا في أول موسم له في الميادين الانجليزية.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW