خبر عاجل
You are here: Home / وطنية / دورتان تكوينيتان حول تتبع تنفيذ التوصيات الصادرة عن آليات الأمم المتحدة لحقوق الإنسان
دورتان تكوينيتان حول تتبع تنفيذ التوصيات الصادرة عن آليات الأمم المتحدة لحقوق الإنسان

دورتان تكوينيتان حول تتبع تنفيذ التوصيات الصادرة عن آليات الأمم المتحدة لحقوق الإنسان

 الانتفاضة

تنظم وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان دورتين تكوينيتين لفائدة موظفي المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان وممثلي القطاعات الحكومية حول تتبع التوصيات الصادرة عن آليات الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، أيام 21-22 /28-29 يونيو 2017 بمركز التكوين والخبرة للمقاولة بكلية علوم التربية بالرباط.

ويهدف هذا التكوين إلى تعزيز تملك المعنيين بتنفيذ التوصيات الموجهة إلى بلادنا للمقاربة التشاركية التي تعتمدها المندوبية منذ مرحلة تلقي التوصيات إلى مرحلة تقييم التنفيذ والانتقال إلى الدور التالي من التفاعل مع الآلية المعنية. ويأتي هذا اللقاء التكويني، الذي يتم تنظيمه في إطار برنامج توأمة مؤسساتية بين المغرب والاتحاد الأوروبي تحت عنوان “دعم القدرات التنظيمية والتقنية للمندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان بالمملكة المغربية”، لبلورة المسار الأمثل الذي يجب أن تتبعه نتائج التفاعل مع الآليات الأممية لحقوق الإنسان لتجد لها موطئ قدم في السياسات العمومية والبرامج القطاعية، انطلاقا من منهجية محكمة تم تطويرها من خلال العمل المتواصل مع كافة الأطراف المعنية وطنيا.

وفي هذا الصدد، قامت المندوبية بإعداد دليلين منهجيين، يتعلق أولهما بإعداد التقارير الوطنية ومناقشتها أمام الآليات الأممية لحقوق الإنسان، بينما يتعلق الثاني بتتبع تنفيذ التوصيات الصادرة عن هذه الآليات. وسيشكل هذا اللقاء التكويني مناسبة لإتمام الدليل الثاني، الذي سيتم إطلاقه قريبا. كما يتضمن هذا البرنامج التكويني في مرحلة تالية تنظيم ورشة تحسيسية لفائدة المسؤولين عن القطاعات الحكومية لأجل تعزيز انخراطهم في عملية تنفيذ التوصيات وفقا للمنهجية المعتمدة.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW