خبر عاجل
You are here: Home / تربوية / دورة تكوينية لفائدة الأطر الجديدة المكلفة بمهام الإدارة التربوية باسفي
دورة تكوينية لفائدة الأطر الجديدة المكلفة بمهام الإدارة التربوية باسفي

دورة تكوينية لفائدة الأطر الجديدة المكلفة بمهام الإدارة التربوية باسفي

timthumb.php

انطلقت فعاليات الدورة التكوينية الخامسة لفائدة أطر الإدارة التربوية الجدد برسم الموسم الدراسي 2013/2014، والتي احتضن أشغالها فضاء المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بآسفي، حيث افتتح السيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بآسفي ذ. حسن البلالي و الاساتدة  المؤطرين اللقاء بالترحيب بالحضور ملفتين الانتباه إلى أهمية هده الأيام التكوينية باعتبار الإمكانات المخصصة لها والأهداف المرجوة من ورائها و المتمثلة أساسا في النهوض بجودة التعليم و تقوية تقنيات التواصل و حسن تسيير العمل الإداري داخل مؤسساتنا التعليمية الدورة التكوينية  تأتي في إطار سلسلة الدورات التكوينية المسطرة من طرف الوحدة الإقليمية لتكوين الأطر بنيابة اسفي ، بهدف تعزيز كفاءة وقدرات أطر الإدارة التربوية الجدد ، توزعت أشغالها إلى خمس ورشات، وتنوعت محاورها على مصوغتين:

    -استعمال برانم مسار SGS،ESISE/GRESA، و البريد الإلكتروني الجديد Taali.ma من تأطير ذ. محمد زمهار رئيس مصلحة التخطيط و ذ. محمد الحطاب المكلف بالإشراف على البرانم.

   -استعمال كناش المساطر الإدارية للمؤسسات التعليمية من تأطير ذ. نور الدين لذغم رئيس مصلحة الموارد البشرية.

وتتمثل الأهداف الأخرى للدورة، في تمكين أطر الإدارة التربوية الجدد ( مديرون، نظار وحراس عامين) من الكفايات والمهارات الضرورية المساعدة على تطوير ملكاتهم ومؤهلاتهم في مجال تسيير المؤسسات التعليمية، وإطلاعهم على جملة من المشاريع المستجدة في الشأن التربوي والتقنيات المواكبة لها.

وقد تميزت أشغال الورشات بتنظيم محكم وتفاعل إيجابي بين هيئة التأطير والمستفيدين، الذين أبانوا عن جدية وانخراط فعال في تمثل المحتوى النظري للتكوين، رغبة منهم في الرفع من كفاءاتهم في تدبير شؤون مؤسساتهم.

 وللإشارة فإن مسلسل التكوين النظري الخاص بهذه الفئات سيتواصل عبر تنظيم لقاءات تواصلية  بدءا من بداية الشهر المقبل، ليسدل الستار باعداد تقارير نهائية تهم جميع المصوغات و الزيارات الميدانية مستهل شهر أبريل القادم.

وعلى هامش اللقاء نوه السيد النائب الإقليمي بالمجهودات الجبارة التي يقوم بها السادة أطر الإدارة التربوية والأستاذات والأساتذة بالإقليم  متغلبة بعزيمتها على جميع الصعاب والعراقيل مما يجعل نيابة اسفي  تحتل رتبا مشرفة على الصعيد الوطني من حيث عمليات المسك فيما يخص منظومة مسار و إعادة الانتشار بين الموارد البشرية في اطار تحقيق مصلحة المتعلم .

العاطفي بيضون 

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW