خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / دورة تكوينية حول دور الصحفيين في تعزيز الحقوق الاقتصادية نظمتها النقابة الوطنية للصحافة المغربية يوم الجمعة الماضي..
دورة تكوينية حول دور الصحفيين في تعزيز الحقوق الاقتصادية نظمتها النقابة الوطنية للصحافة المغربية يوم الجمعة الماضي..

دورة تكوينية حول دور الصحفيين في تعزيز الحقوق الاقتصادية نظمتها النقابة الوطنية للصحافة المغربية يوم الجمعة الماضي..

الانتفاضة
ياسمين السملالي

نظمت النقابة الوطنية للصحافة المغربية بمراكش يوم 02 أبريل من العام 2021 دورة تكوينية حول دور الصحفيين في تعزيز الحقوق الاقتصادية.
وبسبب عدم حضور المؤطر لأسباب طارئة، حسب ما اخبر به مسير الجلسة، تم استغلال الفرصة لطرح المشاكل والإكراهات ومناقشة مجموعة من التحديات التي تواجه الصحفيين بمختلف توجهاتهم، ووسيلة الإعلام التي يشتغلون لفائدتها ، وطالبوا بضرورة الخروج بتوصيات ،وتكليف فرع النقابة الوطنية للصحافة المغربية بجهة مراكش أسفي بتفعيل بنودها، والسهر على تطبيق ما ورد فيها، خاصة في الشق المتعلق بالاتصال بالجهات المسؤولة بغرض مطالبتها باتخاذ الإجراءات القانونية في حق المتطفلين على مهنة الصحافة، والمشوهين سمعة الصحفيين.
نقاش دار أيضا، حول الاكراهات والعوائق التي تعاني منها الصحافة خلال فترة الجائحة ، وطالبوا بضرورة البحث عن الحلول، وتقصي الحقيقة ، والتصدي للإشاعة.
اذا كانت الصحافة هي البحث عن الحقيقة، فمن ادبياتها البحث عن المعلومة، والتأكد من صحتها قبل النشر، فالصحفي يعيش في حالة مستمرة من الترقب والانتظار و التوقع .. وفي ظل عدم الاستقرار الذي تواجهه معظم المؤسسات الصحافية ومع زيادة حدة الأزمة مع نفشي جائحة كوفيد19 أصبح البحث عن الفجوات وعن نماذج أعمال جديدة حاجة ملحة .

بعد الاستماع إلى الصحفيين والصحافيات المحاضرات، وعد أعضاء النقابة الوطنية للصحافة بالانكباب على حل المشاكل المطروحة، و أخذ الأمور المهمة التي تفيد مستقبل الصحفي المهني، وتساهم في تطوير آليات اشتغاله.

م.ب

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW