دورات تكوينية لفائدة مربيات ومربي التعليم الأولي باقليم تنغير.

الانتفاضة

تنظم المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بتنغير، على مدى عشرة أيام، دورات تكوينية لفائدة مربيات ومربي التعليم الأولي بالإقليم.

وذكرت المديرية الإقليمية أن هذه الدورات التكوينية، التي انطلقت أول أمس الأربعاء بثانوية المرابطين التأهيلية ومدرسة قلعة مكونة الابتدائية بتنغير، تهم المجال التأهيلي لمربيات ومربي التعليم الأولي برسم الموسم الدراسي المقبل 2022-2023.

وأبرزت أن هذه المبادرة تهدف إلى تمكين المربيات والمربين من التعرف على المبادئ الأساسية للتربية ما قبل المدرسية، وأساليب التنشيط التربوي، وكذا إنتاج مختلف الوسائل والمعينات البيداغوجية التي من شأنها أن تساعد المربي والمربية على مزاولة مهامهم.

وأشارت إلى أنها تأتي تنزيلا لمقتضيات القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، لاسيما المشروع الأول الخاص بالارتقاء بالتعليم الأولي وتسريع وتيرة تعميمه، وكذا تفعيلا لاتفاقيات الشراكة الموقعة بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت والمؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي.

وأضافت أن هذه الدورات التكوينية تندرج في إطار تنفيذ عقد الإنجاز المبرم بين عمالة إقليم تنغير والمؤسسة المغربية للنهوض بالتعلم الأولي (برنامج 2022)، وبتنسيق وتعاون بين المديرية الإقليمية للتربية الوطنية واللجنة الإقليمية للتنمية البشرية والمؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي.

ويعتبر دعم التعليم الأولي، خاصة في العالم القروي، من الأولويات التربوية بالمنطقة، لكونه يلعب دورا أساسيا في النمو المعرفي والاجتماعي لدى الأطفال، إذ يمكنهم من مواصلة مسارهم الدراسي في أحسن الظروف.

Share

عن Mustapha BAADOU

تحقق أيضا

نقص الحقائب المدرسية بالأسواق المغربية.. وزارة الصناعة والتجارة توضح

الانتفاضة/متابعة نفت وزارة الصناعة والتجارة اليوم الخميس، ما راج حول النقص الكبير الذي تعرفه الأسواق …