دار المنتخب تقوي عرضها لتعزيز القدرات والمواكبة في مجال”تكوين المكونين “

الانتفاضة/متابعة

نظمت دار المنتخب خلال الفترة من 09 شتنبر إلى 01 من أكتوبر لسنة 2022. سلكا تكوينيا لفائدة أطر الجماعات الترابية لجهة مراكش آسفي. والذي تميز في دورته النهائية حضور السيدة زبيدة الرويجل نائبة رئيس الجهة المكلفة بالتكوين والتكوين المستمر والتي أشرفت على توزيع شواهد الاستفادة على المشاركين، وبالمناسبة ألقت كلمة مقتضبة نوهت من خلالها بالانخراط الفعلي لأطر الجماعات طيلة هاته الأيام التكوينية مما ينم عن حرصهم على الانخراط في إنجاح هذا الورش الذي تدشنه الجهة عبر دار المنتخب إيمانا منها بالدور الأساسي والمحوري الذي يلعبه الرأسمال البشري داخل الجماعات الترابية في إنجاح الأوراش الرامية إلى التنزيل الأمثل للجهوية المتقدمة وكذلك الدور الذي يلعبه التكوين في تقوية قدرات الأطر والمنتخبين لمواجهة التحديات والحاجيات المتزايدة للجماعات الترابية ولمواكبة تطلعات المواطنين.

وفي إطار الاختصاصات المخولة لها تسهر الجهة على المحافظة على الدور الريادي الذي تلعبه دار المنتخب في هذا الإطار. تقول زبيدة الرويجل نائبة رئيس الجهة.
ولعل هذه الدورة التكوينية خير دليل على تطلعات ورغبة الجهة في الاستثمار في الكفاءات التي تتوفر عليها الجهة داخل أقاليمها.
كما أن هذا التكوين سيدشن لمرحلة جديدة في المسار المهني للأطر الجماعية المستفيدة منه، وسيساهم في إغناء رصيد جهتنا من الأطر والكفاءات المكونة. وهذا ما سيكون له لا محال الأثر الإيجابي داخل محيطهم العملي وعلى صعيد الجهة ككل.
ومن جهة أخرى،قالت زبيدة الرويجل بآن دار المنتخب تعول كذلك على دور هذه الأطر في مواكبة المنتخبين والأطر العاملة داخل تراب جماعاتهم .
كما أكدت خلال كلمتها على أن دار المنتخب ستسهر على برمجة المزيد من برامج التكوين في هذا المجال من أجل مواكبة جميع الأطر الجماعية التي راكمت تجربة في التسيير والراغبة في ولوج مجال التكوين وتقوية القدرات من جهة وضمان استمرار هذا الورش من جهة أخرى.
وفي إطار الدراسة التي تقوم بها الجهة من أجل إعداد التصميم المديري للتكوين لجهة مراكش آسفي والذي يستهدف حسب القوانين المؤطرة له فئة المنتخبين. ألحت النائبة
على أن تكون للاطر الجماعية المساهمة المباشرة في تحديد حاجيات هاته الفئة في مجال التكوين وتقوية القدرات.
وفي ختام كلمتها نوهت نائبة الرئيس بالعمل والمجهودات التي يقوم بها الاطار الحسين احميدوش لتدبير برامج وأنشطة دار المنتخب و على العناية التي أعطاها لهذه الدورة التكوينية المتميزة من حيث المضمون والاهداف.
كما تقدمت بالشكر أيضا للأستاذ الهاشمي الذي أشرف على تأطير وتنشيط محاور هذه الدورة التكوينية. وفي الختام تم توزيع شواهد الاستفادة على المشاركين.

Share

عن جريدة الانتفاضة

بين صفحاتها للكل نصيب ترى أن التحاور مع الآخر ضرورة وسيجد هذا الآخر كل الآذان الصاغية والقلوب المفتوحة سواء التقينا معه فكريا أو افترقنا ما دمنا نمتلك خطابا مشتركا.

تحقق أيضا

جلالة الملك يترأس مراسيم تقديم البرنامج الاستثماري الأخضر الجديد للمجمع الشريف للفوسفاط

الانتفاضة ” ترأس صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، يومه السبت 3 دجنبر …