خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / خروقات قفة رمضان تجتاح جماعة وقيادة السويهلة .. والساكنة والنشطاء يطالبون بالتوزيع العادل
خروقات قفة رمضان تجتاح جماعة وقيادة السويهلة .. والساكنة والنشطاء يطالبون بالتوزيع العادل

خروقات قفة رمضان تجتاح جماعة وقيادة السويهلة .. والساكنة والنشطاء يطالبون بالتوزيع العادل

الانتفاضة/ أكرام

شابت عملية توزيع قفف رمضان بدوار الحاج العربي، ودوار لحكاكمة، ودوار الراكب بجماعة وقيادة السويهلة لوداية مراكش، خروقات وانتهاكات جسيمة لكرامة الانسان من طرف قائد المنطقة الذي صب جام غضبه على المواطنين المحتاجين بالسب والشتم والضرب أحيانا أخرى.

 وقالت مصادر من الدواوير المذكورة، تم توزيع هذه المواد على الأقارب والمحسوبين على جهات معينة بالإعتماد على الهاتف وبشكل خفي،إذ تم حرمان بعض الأسر المحتاجة من هذه المساعدة التضامنية. حيث ثم التضييق على بعض الجمعيات التي تسعى في تخفيف الازمة على المحتاجين وذوي الاحتياجات الخاصة كعمل إنساني وإحساني نبيل علاوة عن تغييب العمل الحقوقي عن الميدان من أجل طمس الحقائق.

وأعرب عدد من نشطاء المنطقة  وساكنة الدواوير عن غضبهم من هذه الممارسات, التي وصفوها بـ “فضيحة” المحسوبية و الزبونية التي تستعملها السلطة المحلية التابعة لهذه الجماعة في وجه الساكنة، منبهين  إلى أن هناك عدد كبير من المواطنين لا زالوا يستفسرون عن سبب عدم إستفادتهم وحرمانهم من هذه الإعانة التي هم في أمس الحاجة إليها بعد أن توقفت أنشطتهم بسبب جائحة كورونا.

هذا ووجه نشطاء المنطقة رسالة إلى الجهات المسؤولة، يدعونهم إلى إعادة النظر في حجم هذه الخروقات التي واجهت ساكنة هذه الدواوير والشطط في استعمال السلطة الذي لحقهم من طرق قائد المنطقة، والتي كان من ضحاياها عدد كبير من المواطنين الفقراء والمعوزين, أبرزهم النساء الأرامل اللائي  يعشن  ظروفا إجتماعية صعبة، مؤكدين على أنه  رغم هذا الإقصاء والتهميش، إلا أن الساكنة لا زالوا ملتزمين بإجراءات حالة الطوارئ، و إتباع الإجراءات الإحترازية التي أعلنتها الدولة من أجل إنجاح الحجر الصحي والتغلب على تفشي فيروس كورونا.

ويشار إلى أن توزيع المساعدات الغذائية بمختلف الدواوير، عرفت فوضى ومحسوبية بشكل فاضح من طرف الجهات المكلفة بهذه العملية، خاصة من طرف بعض أعوان السلطة الذين تم تكليفهم بالإشراف على هذه العملية.

 

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW