خبر عاجل
You are here: Home / اقتصاد / خبير اقتصادي: حلم الحكومة مشروع.. بعد جمود دام عشر سنوات
خبير اقتصادي: حلم الحكومة مشروع.. بعد جمود دام عشر سنوات

خبير اقتصادي: حلم الحكومة مشروع.. بعد جمود دام عشر سنوات

الانتفاضة

“الحلم مشروع..” هذا علق سمير لعبودي، الخبير الاقتصادي على المشككين في البرنامج الحكومي الذي أعلن عزيز أخنوش، رئيس الحكومة الجديد عن خطوطه العريضة.

المتحدث مع « منارة »، أفاد بأن ما قد يوصف بأحلام صعبة التنزيل على أرض الواقع، من قبل حكومة أخنوش، قابل للتحقق في ظل مشروعية الحلم بكل ما من شأنه تحريك المغرب الذي ظل جامدا لعشر سنوات كاملة.

وقال الخبير الاقتصادي، إن المغرب ضيع الكثير من الوقت تحت ولايتي حزب « العدالة والتنمية »، وقد آن الأوان لرجِّ الوضعية ونفض العجز عن البلاد، عبر إيلاء الاهتمام بأمور اجتماعية صرفة مثل تعميم التغطية الاجتماعية الشاملة والعناية الخاصة بوضعية التعليم والمعلمين في المغرب.

ووفق المتحدث فإن المغرب تحت قيادة الملك محمد السادس فطن إلى أنه ولتقوم للدولة قائمة في مواجهة التحديات المقبلة تظل ملزمة بتركيز الاهتمام على الشقين الاقتصادي والاجتماعي وتلازمهما خلال رسم معالم السياسات العمومية.

ويرى سمير لعبودي، أن الظرفية الحرجة التي أملتها جائحة « كوفيد-19 » كشفت نقائص السياسات العمومية السابقة التي كانت تولي الأولوية لكل ما هو اقتصادي فقط، ما جعل ثلث المغاربة عاجزين عن تخطي الصعاب التي فرضتها الأزمة الصحية وطنيا وعالميا.

وبخصوص البرنامج الحكومي قال الخبير الاقتصادي إنه قابل للتحقق والتنزيل على أرض الواقع، خاصة وأن الحكومة تحظى بدعم ملكي لترجمة النموذج التنموي الجديد على أرض الواقع، بل ذهب، المتحدث مع « منارة » إلى أن تنزيل 50 في المائة منه فقط يظل إنجازا محمودا لأنه سيغير المغرب تماما.

ولفت لعبودي الانتباه إلى أن عزيز أخنوش، يعي جيدا حجم التحديات التي تواجه حكومته خاصة وأنه يخبر جيدا أمور التسيير والتدبير، وأن من شأن حرصه على تنزيل البرنامج الحكومي كما أفرده أمام المغاربة أن ينعش آمالهم في معانقة غد أفضل.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW