خبراء: كوفيد-19 يمكن أن يتطلب جرعات تذكيرية سنويا على غرار الأنفلونزا

الانتفاضة

أكد المستشارون الصحيون للرئيس الأمريكي، جو بايدن، أنه يرجح أن يتم تقديم اللقاحات المضادة لكوفيد-19 بشكل سنوي كما هو الشأن بالنسبة للأنفلونزا.

وتأتي هذه التصريحات في الوقت الذي تتم فيه دعوة الأمريكيين لتلقي الجرعات التذكيرية التي تم ترخصيها مؤخرا، والتي تم تصنيعها لمكافحة المتحورات الفرعية لسلالة « أوميكرون »، باعتبارها السائدة في الولايات المتحدة.

وعقد مسؤولو الصحة الأمريكيون لقاء، اليوم الثلاثاء، عقب إعطاء المشرع الضوء الأخضر لاستخدام جيل جديد من اللقاحات المضادة لكوفيد، موضحين أن استخدام هذه اللقاحات سيتم، مستقبلا، على أساس سنوي مع التكيف مع أحدث سلالات الفيروس. وسيتعين تقديم جرعات أكثر تكرارا لفائدة الأشخاص الذين يعانون من عوامل الاختطار.

وأشار أنتوني فوسي، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي في الصحة، الذي يرأس المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، إلى أن البلاد تتجه نحو وتيرة تلقيح شبيهة بتلك المتصلة باللقاح السنوي المضاد للأنفلونزا، محذرا، في الوقت نفسه، من أن تغيرا مفاجئا في طبيعة الفيروس يمكن أن يغير الحيز الزمني الفاصل بين تلقي الجرعات.

Share

عن جريدة الانتفاضة

بين صفحاتها للكل نصيب ترى أن التحاور مع الآخر ضرورة وسيجد هذا الآخر كل الآذان الصاغية والقلوب المفتوحة سواء التقينا معه فكريا أو افترقنا ما دمنا نمتلك خطابا مشتركا.

تحقق أيضا

بريد المغرب يصدر طابعا بريديا لتخليد الدورة 17 لليوم الدولي لحماية المعطيات ذات الطابع الشخصي

الانتفاضة أصدرت مجموعة بريد المغرب بشراكة مع اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، …