خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / حي سبتيين وأزقته تتحول إلى سوق عشوائي بمراكش
حي سبتيين وأزقته تتحول إلى سوق عشوائي بمراكش

حي سبتيين وأزقته تتحول إلى سوق عشوائي بمراكش

الانتفاضة/متابعة

حول الباعة المتجولون حي “سبتيين ” وازقته الى سوق عشوائي مفتوح يخنق حركة مرور المواطنين، ما خلق حالة من التدمر والاستياء بين ساكنة الحي المذكور.
وتؤكد الساكنة، أن الباعة المتجولون يستغلون اهتمام السلطة المحلية بالملحقة الادارية بباب قشيش في القضاء على ظاهرة الاحتلال الملك العمومي بسوق الخميس و ما يستنزفه من مجهودات، ترك مجالا لبعض مظاهر الفوضى في احياء اخرى من بينها “حي سبتيين” للتمادي في الفوضى، عبر احتلال الملك العمومي بالحي المذكور، اذ لايتركون مكانا على الرصيف وكذا الشارع  إلا وعرضوا عليه بضاعتهم للبيع  في استخفاف بحقوق الناس، كما أن الضجيج والصراخ وما يصاحبه من كلام نابي، يكرس واقع “السيبة” الذي يعيشه الحي، ما زاد من معاناة الساكنة التي ضاقت ذرعا من هذه التجاوزات.
ويضيف المتضررون أن الباعة المتجولون، الذين أضحوا “مستعمِرين” للحي اتخدو من “فندق الشرفاء” الذي تم هدمه مربطا لدوابهم ورمي الأزبال وبقايا سلعهم لاطعامها، في صورة تثير الاشمئزاز، وبيئة حاضنة للأوبئة تنتشر معها عدة أمراض خاصة التنفسية منها، لدى الأطفال والشيوخ، إضافة إلى معاناة الساكنة داخل منازلها مع شتى أنواع الحشرات التي تخلفها الأزبال المتراكمة بالقرب من المنازل .

كما أشار المصدر ذاته أن هذه الفوضى التي صم المسؤولون آذانهم عنها رغم عديد الشكايات، عانت منها المحلات التجارية المجاورة للسوق العشوائي ما تدفع بالكثير من التجار إلى غلق محالهم التجارية من جراء هذه الفوضى.
وتؤكد مصادر مطلعة أن محيط هذا السوق العشوائي يعرف تجاوزات لا أخلاقية من بعض المراهقين وذوي السوابق العدلية، حيث يستغلون فترة المساء لتعاطي المخدرات والكحول, حيث بات السكان يخافون على سلامتهم وسلامة أبنائهم .

وتطالب ساكنة “حي سبتيين “، بالتدخل العاجل للمسؤولين و على رأسهم والي جهة مراكش آسفي، والي أمن مراكش لاعادة الاعتبار للحي من خلال اجراءات وقائية فعالة، تضمن انهاء معاناة الساكنة من كل هذه الظواهر السلبية، كما طالبت بإيجاد حل لمشكل “فندق الشرفاء” بطريق بنصالح، حتى لا يتحول الى مرتع للسكارى ومكان لرمي النفايات.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW