خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / حول الإستغلال الجنسي لطفل من طرف مدرب رياضي.
حول الإستغلال الجنسي لطفل من طرف مدرب رياضي.

حول الإستغلال الجنسي لطفل من طرف مدرب رياضي.

الانتفاضة : بلاغ

        يتابع فرع المنارة مراكش للجمعية المغربية لحقوق الإنسان ، بإستنكار شديد ، تعرض الطفل ا . ب ع.  للاغتصاب بالملعب الرياضي سيدي يوسف بن علي ،من طرف مدرب لكرة القدم بنفس الملعب ،

الطفل تلميذ بالمستوى الثامنة إعدادي ،يبلغ من العمر حوالي ثلاثة عشرة سنة.ويخشى العديد من أولياء أمور الأطفال أن يكون هناك ضحايا تعرضوا للاغتصاب من طرف نفس المدرب .ومعلوم أن ملعب سيدي يوسف بن علي كان مسرحا لنفس السلوكات والاعتداءات الجنسية من طرف أحد المدربين الذي تم إعتقاله وإدانته حيث قضى مدة سجنية الثلاث سنوات ، خلال السنوات الأخيرة .

إن تكرار حوادث العنف والاستغلال الجنسي في حق الأطفال من رواد الملعب الرياضي يوضح حالة العشوائية والفوضى في تسيير الملاعب، وضعف التربية على القيم الحقوقية والرياضية أيضا.


 * إننا نؤكد على تعميق البحث والتقصي ،  وترتيب الجزاءات القانونية اللازمة ، وتصليبها لوضع حد من  الإفلات من العقاب في انتهاكات حقوق القاصرين ،*  كما نناشد الجهات القضائية للكشف عن ملابسات الانتهاك، واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير لرفع  التوجسات والتخوفات التي تحوم حول وجود ضحايا آخرين لم يصرحوا بمعاناتهم. * نشدد على ضرورة مواجهة البيدوفليا، وتقوية الضمانات القانونية والإجتماعية الحمائية من الظاهرة.


عن المكتب مراكش 15 يناير 2019

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW