خبر عاجل
You are here: Home / سياسية / حميد شباط: حزب الاستقلال مستهدف…
حميد شباط: حزب الاستقلال مستهدف…

حميد شباط: حزب الاستقلال مستهدف…

téléchargement (1)

الانتفاضة

خلال استضافته في لقاء منظم من قبل جمعية خريجي المعهد العالي للإعلام والاتصال، بشراكة مع معهد التنوع البريطاني، قال حميد شباط إن حزبه يتعرض “لاستهداف حقيقي”، مضيفا أن حزبه كان منذ 80 سنة مستهدفا أيام الحماية ومفاوضات “إكس ليبان”، وكذا من “الأحزاب الإدارية التي أسست من أجل معاكسة الحركة الوطنية والحزب”، على حد تعبيره.

وأكد شباط أن الأحداث الأخيرة “لا ترهب الحزب”، واضاف “البراءة تبقى هي الأصل، ونحن متشبثون بأننا أناس نزهاء”، مضيفا أن ما وقع “كارثي على الديمقراطية وليس فقط على الحزب”.

ودافع الأمين العام لـ”حزب الميزان” عن رئيس جهة الداخلة واد الذهب، الخطاط ينجا، وقال إن القضاء ليس منزّها، “وإن كان كذلك لما كان فيه الابتدائي والاستئنافي”، حسب تعبيره، مضيفا أن جميع الصحراويين الذين ولدوا في الصحراء قبل 1975 لديهم الجنسية الإسبانية، وتابع شباط الدفاع عن الخطاط ينجا بالقول: “إنه من العائدين، كما أنه موظف وأبناؤه ولدوا في الرباط، ولديه شهادة سكنى بالعاصمة.

واعتبر المتحدث ذاته أن ما يحدث حاليا يؤثر على الدفاع عن القضية الوطنية، مشددا على أن حزب الاستقلال يعيش “استهدافا واضحا”، كما أن المجلس الدستوري أسقط ستة مستشارين أنصفهم القضاء.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW