حملات واسعة من طرف قائد الملحقة الإدارية أسكجور بمراكش

 

 الانتفاضة/مولاي السعيد لمغاري

شنت السلطات المحلية ، يومه الثلاثاء، حملة واسعة من أجل تحرير الملك العمومي بتراب الملحقة الادارية اسكجور ضد حملات واسعة خلال هذه الأيام  ضد الباعة المتجولين وأصحاب العربات المجرورة  و المحلات التجارية الخارجة على القانون  الذين إحتلوا بشكل سريع مدخل الأحياء السكنية، تحت إشراف قائدها الذي كان مصحوبا بأعوان السلطة وعناصر القوات المساعدة.

وجاءت هذه الحملات بعد نداءات الساكنة لقائد الملحقة الإدارية أسكجور، حيث أضحت بعض الطرقات محاصرة بشكل كبير إستحالت معه مرور العربات بشكل سلس خصوصا في المساء، كما أن البعض من هؤلاء الباعة.

هذا وشملت الحملة أحياءا أخراى بتراب الملحقة المذكورة قصد تحرير الشوارع الرئيسية من إحتلال أصحاب العربات المجرورة والتريبرتور الذين يحتلون الملك العام بدون سند قانوني.

ولم يسلم من حملة المحلقة الإدارية المذكورة أي من الباعة غير النظاميين الذين كانوا يستغلون الفضاء العمومي ومحيط المنازل، ولا أرباب المقاهي التي تستغل واجهتها بوضع مغروسات أو طاولات أو كراسي؛ إذ تم حجز العديد من التجهيزات التي تستعمل في انتشار مظاهر احتلال الملك العمومي، مع تنبيه مجموعة من أرباب المحلات التجارية إلى ضرورة الانضباط للقوانين.

وأفضت الحملة إلى تطهير الحي المذكور من كل مظاهر احتلال الملك العمومي، ما جعل المواطنين القاطنين بهذه المنطقة يستحسنون هذا التدخل، آملين أن يشمل مناطق أخرى، من أجل إعادة الاعتبار للفضاءات العمومية، وممرات الراجلين التي باتت محتلة من المقاهي، إلى جانب انتشار العشوائية والروائح الكريهة والأزبال.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

إيمان الرميلي رئيسة الجمعيةالجهوية لأرباب المطاعم مع أعضاء من المكتب الجديد في ضيافة والي جهة مراكش آسفي وعامل عمالة مراكش

مراكش/الانتفاضة في إطار اللقاءات التواصلية مع الفاعلين في القطاع السياحي، وعلى إثر عملية الانتخاب التي …