خبر عاجل
You are here: Home / سياسية / حلم شباط بعمودية العاصمة العلمية يصدم بـ”تحالف سُباعي” !
حلم شباط بعمودية العاصمة العلمية يصدم بـ”تحالف سُباعي” !

حلم شباط بعمودية العاصمة العلمية يصدم بـ”تحالف سُباعي” !

الانتفاضة 

يبدو أن رغبة حميد شباط، في وصول إلى عمودية فاس، لن يكون سهلا، بعدما أعلنت أحزاب الاستقلال والأصالة والمعاصرة، والتجمع الوطني للأحرار، والاتحاد الاشتراكي، والحركة الشعبية، والحركة الديمقراطية الاجتماعية، والتقدم والاشتراكية التنسيق فيما بينها لتقاسم مناصب المسؤولية في المجلس الجماعي لمدينة فاس.

حميد شباط، الأمين العام السابق لحزب الاستقلال وعمدة مدينة فاس السابق، الذي حصل على الجنسية التركية وأقام منذ سنة 2017 في ألمانيا، عاد إلى المغرب ووجد معارضة شديدة يقودها نزار البركة الذي رفض بشكل قاطع تزكيته، فلجأ بمعية أنصاره في الاستقلال إلى جبهة القوى الديمقراطية وترشح في انتخابات 8 شتنبر، ودخل الانتخابات الجماعية وكيلا للائحة تمكنت من الحصول على 13 مقعدا وهي نفس حصيلة حزب الاستقلال حيث اكتسح في معاقله التقليدية بالمدينة.

وأوردت مصادر محلية، أن اتفاق الأحزاب السالفة الذكر، جاء لسد الطريق عن الأمين العام السابق لحزب الاستقلال، الفائز في انتخابات 8 شتنبر باسم حزب جبهة القوى الديموقراطية، الطامح إلى العودة لترأس المجلس الجماعي للعاصمة العلمية.

وكان حميد شباط الأمين العام السابق لحزب الإستقلال، وضع صباح الأربعاء، طلب ترشيحه لعمودية العاصمة العلمية بمقر ولاية فاس بإسم حزب جبهة القوى الديمقراطية.

وينتظر أن يتم انتخاب رئيس مجلس جماعة فاس، في جلسة ستنعقد يوم 20 شتنبر الجاري.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW