خبر عاجل
You are here: Home / جهوية / حفل تنصيب محمد صبري عاملا على إقليم قلعة السراغنة
حفل تنصيب محمد صبري عاملا على إقليم قلعة السراغنة

حفل تنصيب محمد صبري عاملا على إقليم قلعة السراغنة

Untitled-1 copy

اشرف وزير السكنى وسياسة المدينة محمد نبيل بن عبد الله، و ممثل وزير الداخلية، بقاعة قصر المؤتمرات الجمعة 24 يناير 2014 على حفل تنصيب محمد صبري عاملا جديدا على إقليم قلعة السراغنة بدل محمد نجيب بن الشيخ و بعد قراءة ظهير التعيين ألقى نبيل بن عبد الله كلمة رحب من خلالها بالحضور من منتخبين و ممثلي الهيأت السياسية و الحقوقية و النقابات و جمعيات المجتمع المدني و الإعلاميين و رؤساء المصالح الخارجية و الأمنية و الأعيان بالإقليم و أكد وزير السكنى على ضرورة الاصلاحات تنفيدا للتعليمات الملكية السامية و هي تعليمات الظهير الشريف للتعيين و أضاف أن العامل الجديد محمد صبري حضي بثقة جلالة الملك لمواصلة تنمية هذا الإقليم الذي يتميز بمؤهلات قوية و خاصة في المجال الفلاحي عبر قناة مخطط المغرب الأخضر بالإضافة إلى موقعه داخل الجهة كرافعة أساسية لمجموعة من المجالات و خاصة العالم القروي .

إن التعيينات الأخيرة في صفوف العمال تدل على أن هناك نفس متجدد يقول نبيل بن عبد الله من اجل تلبية حاجيات الساكنة في ظل دستور جديد تلعب فيه السلطة دور المنسق و هذا ماعشناه على امتداد ربوع التراب الوطني و هذه سياسة دولة الحق و القانون و التنمية و تكافؤ الفرص بين الجهات و الأقاليم و المدن و البوادي لأن بناء الاستقرار هو شرط لبناء التنمية و التقدم على كل المستويات .

و ختم وزير السكنى كلمته بتقديم العامل الجديد على الإقليم الذي يتحدر من قلعة السراغنة من مواليد 1955، وحصل محمد صبري على الإجازة في العلوم الرياضية بتولوز وعلى دبلوم مهندس الدولة من المدرسة الخاصة للأشغال العمومية والبناء بباريس سنة 1980.

وشغل صبري منصب مهندس- رئيس بدائرة المركب الرياضي بالرباط من فاتح يوليوز إلى 30 نونبر 1980٬ ثم رئيسا لمصلحة البناء و” التدبير والبرمجة” بالمديرية الجهوية للتجهيز بالدار البيضاء من فاتح دجنبر 1980 إلى 1984.

كما عين مديرا إقليميا للتجهيز بكل من الخميسات( 1984) وتطوان(1988) وفاس (1992) ومديرا جهويا بكل من جهة الرباط -سلا-زمور-زعير (1997)٬ وطنجة -تطوان(1999).

وعين صبري عاملا على إقليم سيدي قاسم بتاريخ 11 دجنبر 2002 فعاملا على عمالة مقاطعات مولاي رشيد سنة 2004 ثم عاملا على عمالة سلا سنة 2005.

وفي 22 يناير 2009٬ عين صاحب الجلالة الملك محمد السادس٬ محمد صبري عاملا على إقليم خريبكة٬ وهو المنصب الذي ظل يشغله إلى حين تعيينه اليوم عاملا ملحقا بالإدارة المركزية لوزارة الداخلية إلى أن عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس عاملا على إقليم قلعة السراغنة .


محمد الغازي

 

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW