حصيلة المستشفى المدني المتنقل لوزارة الصحة بدائرة القباب بإقليم خنيفرة إلى غاية يوم الخميس 02 مارس 2017  

 

 الانتفاضة

بتعليمات مولوية سامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، وفي إطار التعبئة لمواجهة موجات البرد القارص التي تعرفها المملكة خاصة بالمناطق الجبلية، وضعت وزارة الصحة مجموعة من التدابير والإجراءات لتيسير ولوج المواطنات والمواطنين إلى خدمات صحية قائمة على مبدأي القرب والجودة.

وهكذا تم إرساء المستشفى المدني المتنقل المتعدد الاختصاصات بدائرة القباب التابعة لإقليم خنيفرة، وهو مستشفى مزود بأجهزة بيوطبية عالية الجودة، على غرار جهاز السكانير وكذا مختبر للتحليلات الطبية والبيولوجية ومركب جراحي من قاعتين وبطاقة استشفائية من 30 سريرا، ويقدم عرضا صحيا متكاملا في عدة تخصصات يسهر عليها طاقم طبي وشبه طبي ذو كفاءة عالية.

Affichage de 2.jpg en cours...

وقد سجل هذا المستشفى المدني المتنقل إنجازات هامة منذ انطلاق خدماته إلى حدود يومالخميس 02 مارس 2017، حيث قدم 33801 فحصا طبيا ،19786منها في الطب العام، و7115    فحوصات متخصصةو5884 بقسم المستعجلات.

وخلال هذه الفترة تم تسجيل 63 عملية ولادة طبيعية، تحصيل 549 حالة استشفائية كاملة، 201 عملية جراحية كبرى، 57 عملية جراحية صغرى و83 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء (الجلالة).

Affichage de 3.jpg en cours...

وفيما يخص التحليلات الطبية والبيولوجية والكشف الوظيفي، فقد تم إنجاز15995 تحليلا بيولوجيا، 590 تصويرا مقطعيا بجهاز السكانير، 2611 فحصا بالأشعة، 1702 فحصا بالصدى من بينها 227 فحصابالإيكودوبلير.

أما الحالات التي استوجب نقلها إلى المستشفيات المرجعية، فقد تم التكفل بواسطة سيارات الإسعاف المجهزة ب201حالة ونقل 14 الحالة بواسطة مروحية النقل الطبي الاستعجالي.

وتجدر الإشارة إلى أن المرضى استفادوا من كميات مهمة من الأدوية وبالمجان وذلك بحسب وصفات الأطباء.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

الهيئات السياسية والنقابية والحقوقية بدمنات تدين كل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني بدمنات، وتدعو الى النضال الجماهيري الوحدوي للتصدي له

الانتفاضة في الوقت الذي لم يستفق العالم بأسره من صدمة جريمة اغتيال الصحافية المناضلة ‘شيرين …