حزب التجمع الوطني للأحرار يعقد مؤتمرا جهويا لانتخاب المكتب الجهوي لفرع مراكش اسفي

الانتفاضة 

 حياة ايت سيدي موح / صحافية متدربة 

بعدسة عبد الالاه الشلح 

عقد حزب التجمع الوطني للأحرار بالجامعة الخاصة بمراكش يوم السبت الماضي 18 يونيو من السنة الجارية مؤتمرا جهويا من اجل انتخاب الجهوي لفرع مراكش اسفي.
حيث اقرت قيادات الحزب خلال فعاليات المؤتمر على ضرورة مواصلة ديناميته ودعمه للعمل الحكومي، برئاسة عزيز اخنوش.
وقد اطر الجلسة الافتتاحية اعضاء من المكتب السياسي، ويتعلق الامر بكل من رشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب ومحمد القباج، المنسق الجهوي للحزب بجهة مراكش-اسفي،و كمال صبري رئيس غرفة الصيد البحري بالغرفة الاطلسية الشمالية الوسطى، ومحمد البكوري رئيس فريق الحزب بمجلس المستشارين، ومريم الرميلي النائبة البرلمانية ورئيسة المنظمة الجهوية للمرأة التجمعية بجهة مراكش اسفي، وسعيد ايت باجا رئيس الفيدرالية الوطنية للفنانين التجمعيين.
ولقد نوهت قيادات الحزب بنجاح هذه المحطة التنظيمية الجهوية، التي تبرز مدى استمرار الحزب في نهجه وديناميته المعتادة، مع تأكيد انهم سيسعون بكل جهد على التفاعل مع قضايا المواطنين ، ودعم العمل الحكومي وذلك بتقديم المعطيات التي تهم برامج الحزب وتنزيلها على ارض الواقع لفائدة ساكنة مختلف اقاليم الجهة.
كما اثنى اعضاء المكتب السياسي في مداخلاتهم على مناضلين الحزب بكل مكوناته على مستوى جهة مراكش اسفي، بقيادة محمد القباج المنسق الجهوي، ثم بحصيلة الحزب على مستوى الجهة في المرحلة السابقة بالإضافة الى دعوة المكتب السياسي مناضلين الحزب بالجهة،الى ضرورة مواصلة العمل بنفس النهج و بنفس الدينامية من اجل تحقيق الاهداف المسطر عليها للمرحلة المقبلة مشددين على ضرورة لم شمل اسرة “الاحرار” لأجل دعم الحكومة في تنزيل مختلف اوراشها وبرامجها .

وبهذه المناسبة اكد مختلف مناضلين حزب التجمع الوطني للأحرار في مداخلاتهم في فعاليات هذا المؤتمر الجهوي على مواصلتهم مجهوداتهم بنفس النهج السابق خلال الفترة الماضية التي تميزت بحصيلة جد ايجابية، ودعم مسار التنمية والانخراط فيه بشكل فعال ومساندة العمل الحكومي من خلال التواصل مع المواطنات والمواطنين بخصوص مختلف جوانب وتفاصيل البرامج التي تقوم الحكومة بتنفيذها وتنزيلها.
كما نوه محمد القباج المنسق الجهوي لتجمع الوطني للأحرار لجهة مراكش اسفي وعضو المكتب السياسي بالنتائج المحققة في الاستحقاقات الاخيرة على مستوى الجهة ،ذلك من خلال تقديمه لحصيلة الحزب جهويا منذ 2016.
اكد القباج في كلمة له خلال المؤتمر الجهوي ان هذه المحطة التنظيمية المهمة تعد فرصة للتنويه بمجهودات مناضلي ومناضلات الحزب لانخراطهم المستميت الذي ساهم في احتلال الحزب المرتبة الاولى جهويا ووطنيا .
وقال القباج”حنا كنخدمو كل نهار ماشي حتى كتجي الانتخابات ، حيث عندنا مبدا الاشتغال للوطن والصالح العام اولا واخيرا” كما وضح بأن الحزب بقيادة عزيز اخنوش اعتمد منهجية عمل فعالة، بإبرام عقود نجاعة تستند على النتائج وبرامج عمل مرقمة.
واسترسل قائلا”العمل خاصو اتوصل حيث عندنا رهان كبير وخاصنا نرفعو الايقاع ونزيد من التعبئة، خاصة في الظروف لي كتعرفها بلادنا اليوم جراء انعكاسات الازمة العالمية وارتفاع مستويات التضخم”
ثم اشاد بنسبة التغطية في الانتخابات التي ساهمت فيها منظمات الحزب الموازية من شبيبة ومنظمة المرأة والمحامون وغيرها، مشددا في الان ذاته ضرورة مواصلة الدينامية ومواكبة برامج الحكومة.
وتابع القباج، أن الأحرار يتوفر على مناضلين ومناضلات يستطيعون المساهمة في تجاوز الصعاب، معتبراً أن من يشكك في ذلك واهٍ ومخطئ، وعبر عن طموح الحزب في تحقيق نتائج ايجابية في الاستحقاقات المقبلة.
ودعا في هذا الصدد إلى ضرورة الالتزام كل من موقعه، بما قدمه الحزب من وعود وإجراءات خلال الحملة الانتخابية، والتي تُرجمت عدد كبير منها إلى إجراءات حكومية ضمن البرنامج الحكومي، رأت النور خلال الـ8 أشهر الأولى من عمر الحكومة، مذكرا ببرنامجي أوراش وفرصة، وسرعة الحكومة في تنزيل الحماية الاجتماعية، ودعمها للقدرة الشرائية عبر ضخم 16 مليار إضافية في صندوق المقاصة .

Share

عن سارة بوصبع

تحقق أيضا

مراكش .. الجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضات الجبل تنظم لقاء تكوينيا وتوجيهيا في رياضة التسلق على الحائط الإصطناعي

الانتفاضة نظمت الجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضات الجبل لقاء تكوينيا وتوجيهيا في رياضة التسلق على …