خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / حزب الاستقلال المكتب الاقليمي بمراكش (بلاغ)
حزب الاستقلال المكتب الاقليمي بمراكش (بلاغ)

حزب الاستقلال المكتب الاقليمي بمراكش (بلاغ)

الانتفاضة

انعقد اجتماع المكتب الاقليمي لحزب الاستقلال بمراكش يوم الأحد 12 شتنبر 2021 بحضور المكلف بالتنسيق الحزبي على مستوى عمالة مراكش الأستاذ يونس ابوسكسو قصد تدارس و تقييم نتائج الحزب اقليميا على مستوى الإنتخابات التشريعية و الجهوية و الجماعية لثامن شتنبر 2021.

    وقد عرف الاجتماع نقاشا مستفيضا بين أعضاء المكتب الاقليمي أجمع خلاله المتدخلون على كون الحزب حقق مجمل الأهداف التي تم رسمها قبل الاستحقاقات الانتخابية، و على استعادة الحزب لموقعه الريادي بعمالة مراكش، و تم التأكيد على شكر الساكنة على الثقة التي منحوها لمترشحي حزب الاستقلال و التي جعلت الحزب يحتل المرتبة الثالثة إقليميا على مستوى الانتخابات التشريعية ب 36438 صوتا (مقابل 3082 صوتا سنة 2016)، و كذا الحصول على 25189 صوتا على مستوى الانتخابات الجهوية ( مقابل 12693 صوتا سنة 2015) ، و أيضا الحصول على 22 مقعدا بمجالس مقاطعات مراكش ( مقابل 13 مقعدا سنة 2015) و الحصول على أغلبية المقاعد بمجموعة من الجماعات القروية بالسويهلة و تاسلطانت و أولاد حسون و الجماعات الأخرى التي فاز الحزب فيها لأول مرة بمجموعة من الدوائر…، و هو ما يشكل تتويجا لمجهودات المناضلات و المناضلين و كل الغيورين على مكانة الحزب في عمالة مراكش.

   و على هذا الأساس، فإن المكتب الإقليمي لحزب الإستقلال بمراكش يعلن ما يلي:

الإشادة بنجاح بلادنا في إنجاح هذه الاستحقاقات الانتخابية في موعدها رغم ظرفية وباء كورونا    و رغم الظرفية السياسية الاقليمية، وهو ما يشكل ردا على الحملات العدائية التي تخوضها جهات تستهدف المصالح العليا لبلادنا.

التنويه بالأجواء التي مرت فيها العملية الانتخابية بعمالة مراكش وتحية كل القائمين عليها و كذا تقدير المشاركة الفعالة للمواطنات والمواطنين في هذه الاستحقاقات.

تثمين مبادرة التحالف الثلاثي لتشكيل هياكل جماعة مراكش ومقاطعاتها و المكون من حزب الاستقلال و حزب التجمع الوطني للأحرار و حزب الأصالة و المعاصرة، و الذي يحترم اختيارات الناخبين التي بوأت الأحزاب المذكورة المراتب الثلاث الأولى بما يحافظ على مصداقية العملية الانتخابية و يرسخ الشرعية الديمقراطية.

تأييد ترشح الأستاذة فاطمة الزهراء المنصوري لتحمل مسؤولية عمدة مراكش، واستعداد الحزب لتقديم كل الدعم من أجل تسريع أداء المجلس الجماعي لمراكش وتجويده و تمثيليته، بما يحقق تصوره في إنقاذ وتنمية المدينة.

التأكيد على التزام منتخبي الحزب بمضامين التحالف المذكور، تحت طائلة التجريد من العضوية عند الإخلال به، مع الحرص على تمكينهم من مناصب المسؤولية التي يستحقها الحزب ضمن تشكيلة المجلس الجماعي و مجالس المقاطعات، وهو ما يسري على التحالفات المحتملة للحزب بباقي جماعات الإقليم.

إدانة الممارسات اللاأخلاقية واللامسؤولة التي تضرب شرعية العملية الانتخابية، المتمثلة أساسا في تهريب المنتخبين واستمالتهم خارج التزاماتهم الحزبية بشكل لا يعكس اختيارات المواطنين ولا يخدم مصلحة مدينة مراكش.

الحرص على جعل التنظيم ممارسا لعمله على مستوى تتبع و مراقبة عمل المنتخبين بما يحقق تنفيذ الالتزامات التي تم التعاقد عليها مع المواطنات و المواطنين .

   و لا تفوت المكتب الاقليمي الاشارة إلى أن النتائج الإيجابية التي حققها الحزب بعمالة مراكش تبقى نتاجا لتراص المناضلات والمناضلين خصوصا بعد المؤتمر 17 و تواصلهم الدائم مع المواطنات والمواطنين، وحرصهم على استبعاد كل من تحوم حوله شبهات الفساد واستباحة المال العام، و كذا العمل الدؤوب للقيادة المحلية في شخص المسؤول على التنسيق الحزبي بعمالة مراكش الأستاذ يونس ابوسكسو، وترشيح أسماء مشهود لها بالإنضباط والنزاهة و نظافة اليد و كفاءة التدبير، وأيضا نسبة التغطية العالية على مستوى الترشيحات، دون نسيان العمل الجبار لهيئات الحزب و تنظيماته الموازية وروابطه المهنية وجمعياته، وأساسا الدعم و المواكبة من طرف قيادة الحزب في شخص الأخ الأمين العام لحزب الاستقلال الدكتور نزار بركة في الإعداد للاستحقاق الانتخابي طبقا للتعاقد المبرم بين القيادة المحلية و القيادة الوطنية.

عن المكتب الاقليمي

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW