حركة واسعة في صفوف الولاة والعمال قريبا

V

انتهى وزير الداخلية، امحند العنصر، من وضع اللمسات الأخيرة على قائمة جديدة تضم أسماء ولاة وعمال المملكة اللذين ستشملهم حركة التعيينات والتنقيلات المقبلة والاحالات على التقاعد لأسباب صحية واجتماعية.

وحسب مصادر من وزارة الداخلية، فإن من بين الاسماء التي ينتظر أن تغادر مبنى الداخلية، والي جهة وادي الذهب/لكويرة، حميد شبار، الذي من المرجح أن يعود إلى الخارجية لشغل منصب قنصل عام باحدى الدول الاوربية، وخليل الدخيل الذي تشير كل المؤشرات إلى أنه سيترك منصبه على رأس ولاية جهة العيون/بوجدور/الساقية الحمراء، إضافة إلى عاملي إقليم بوجدور، العربي التويجر، وإقليم السمارة، محمد سالم الصبتي.

وتضم لائحة الاقتراحات،أيضا، تعيين أسماء من خارج وزارة الداخلية لشغل مناصب عمال وولاة بعض ولايات وعمالات وأقاليم مدن الصحراء، باستثناء مدينة العيون، التي سيؤول منصب واليها إلى اسم من الحرس القديم لوزارة امحند العنصر.

وحسب المصادر ذاتها، يتوقع أن تشهد القائمة المقترحة ترقية بعض نساء الإدارة الترابية إلى رتبة وال في إطار مقاربة النوع الاجتماعي، والتخفيف من حدة الجدل الذي أثير من طرف الجمعيات الحقوقية والنسوية حول تعيين امرأة واحدة كوزيرة في حكومة بنكيران.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

بدء التسجيل للمشاركة في المؤتمر الوطني الـ11 للطرق

الانتفاضة أعلنت وزارة التجهيز والماء والجمعية المغربية الدائمة لمؤتمرات الطرق عن بدء عملية التسجيل للمشاركة …