خبر عاجل
You are here: Home / وطنية / حركة’نوض تقرا’ تتعرض للتعنيف من طرف القوات العمومية بورزازات

حركة’نوض تقرا’ تتعرض للتعنيف من طرف القوات العمومية بورزازات

0009

 فرقت السلطات المحلية بمدينة ورزازات، بعد ظهر الأربعاء 24يوليوز، تظاهرة ثقافية لحركة “نوض تقرا”، كان نشطاء قد دعوا لتنظيمها منذ أيام عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك في إطار برنامج رمضاني يستهدف تشجيع القراءة في المجال العمومي بمختلف مدن المغرب.

وأكد مشاركون في التظاهرة أن باشا المدينة برفقة العديد من رجال السلطة المحلية، خاطبهم بقوله: “ممنوع القراءة جماعة في الساحة”، في الوقت التي تعرف نفس الساحة تجمعات أخرى  للشيوخ يلعبون “الورق والدومينو“.

واستعملت السلطات العمومية العنف عند تجريدها للنشطاء من مجموعة من لافتات الحملة، فيما استمرت مجموعة صغيرة من الشباب في نشاطهم، على الرغم من المضايقات المتواصلة.

وكان محمد أمين الصبيحي، وزير الثقافة،  قد أعلن دعمه للمبادرة، بعد أن كان محمد أوزين، وزير الشبيبة والرياضة قد صرح للصحافة في وقت سابق بقوله: “نحن مستعدون حتى للدعم اللوجيستيكي لمثل هذه المبادرات الممتازة“.

ويرتقب أن يشهد  الأسبوع القادم عدة أنشطة للحملة، يشارك فيها “نادي الوعي الطلابي”، إلى جانب مجموعات قرائية أخرى، من أجل القراءة في المجال العام، في كل من الدار البيضاء يوم السبت 27 يوليوز، بشاطئ عين الدياب، و يوم الأربعاء 31 يوليوز،  بساحة الحسن الثاني بمدينة فاس، فيما ستعرف مدينة آسفي يوم الأحد 28 يوليوز، نقاشا للمجموعة يدور حول كتاب “الخبز الحافي”، للكاتب الراحل محمد شكري.

يشار إلى أن الحركة سبق لها أن نظمت العديد من الأنشطة في المجال العام، أبرزها تلك التي عرفها يوم 23 أبريل 2012، بمناسبة اليوم العالمي للكتاب، والتي شارك فيها المئات في أكثر من أربعة عشر مدينة مختلفة.

 

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW