حافلات تعمل بمصدر وقود جديد: الفضلات البشرية + فيديو

téléchargement (1)

بعد أبحاث مطولة عثر العلماء في بريطانيا على مصدر جديد للوقود، وهو غاز يستخرج من الفضلات البشرية، وتم تصنيع حافلات تعمل على هذا الغاز، و تستخدم الحافلة البيولوجية الفضلات المنتجة في أكثر من 32 ألف منزل في طريقها الذي تبلغ مسافته حوالي 15 ميل.

ونشرت مجموعة من المواقع، لحظة انطلاق أول حافلة بريطانية تعمل بالفضلات البشرية، حيث شاهدها الناس تسير في الشوارع، بينما استقلها آخرون، كما نرى في الفيديو الذي نشر على موقع”يوتيوب”.
الحافلة الأولى في بريطانيا التي تعمل بالفضلات البشرية اسمها”بيو-باس” أي الحافلة البيولوجية، وتتزود بغاز البيوميثين، وهو ناتج عن معاجلة مياه الصرف الصحي والأغذية التالفية وذلك في مصنع مجهز في غرب وجنوب بريطانيا.

مميزات الحافلة
تستوعب الحافلات الجديدة التابعة لشركة “فيرست ويست أوف إنغلاند” أكثر من 40 شخصاً، وستتزود بهذا الوقود الحيوي من موقع أفونموث في بريستول، وستعمل 4 أيام في الأسبوع، خزان وقود واحد من الغاز يُنتج باستغلال النفايات السنوية لـ5 أشخاص، وهو يكفي لتشغيل السيارة 305 كلم.
المرحلة الأولى اليوم لحافلة النفايات هذه انطلقت بالركاب المسافرين على الطريق من مطار بريستول إلى باث في سومرست وهي مسافة تبلغ 32 كلم.
واستعرضت “ديلي ميل” البريطانية آراء لخبراء البيئة أشاروا إلى أن انبعاثات الحافلة الجديدة أقل، وتستغل بشكل أفضل الموارد الحيوية،  وتشكل هذه الطريقة في تشغيل الحافلات، نقلة نوعية في تموين الحافلات بالوقود، وتوفير مصدر جديد يختلف عن المصادر التقليدية المستخدمة في الوقت الحالي.

https://www.youtube.com/watch?v=oSLSXJtchSc

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

تغريم شركة “ميتا” 390 مليون يورو لانتهاكها القانون الأوروبي حول حماية البيانات الشخصية

الانتفاضة تلقت شركة “ميتا” الأمريكية العملاقة مالكة فيسبوك، غرامتين باهظتين يبلغ مجموعهما 390 مليون يورو، …