جهة فاس مكناس تحتفي بالتلاميذ المتفوقين واللاعبين والرياضيين المتميزين برسم سنة 2022.

الانتفاضة

نظم مجلس جهة فاس مكناس، الجمعة بفاس، حفلا تم خلاله الاحتفاء بالتلاميذ المتفوقين واللاعبين والرياضيين المتميزين برسم سنة 2022.
وتميز هذا الحفل، الذي عرف مشاركة ثلة من الشخصيات بمنح جوائز وشواهد تقديرية للتلاميذ المتفوقين في مختلف المديريات الإقليمية التابعة لعمالات وأقاليم جهة فاس مكناس، وكذا الأبطال والفرق الرياضية المتوجة جهويا ووطنيا ودوليا في مختلف الأصناف الرياضية.
في كلمة بالمناسبة، أكد رئيس مجلس جهة فاس مكناس، عبد الواحد الأنصاري، أن هذه المبادرة تأتي في إطار العناية الخاصة التي يوليها مجــلس جهــــة فاس-مكناس للجهود المبذولة والإنجازات التي تحققها العديد من الفعاليات بالجهة، وإيمانا من المجلس بثقافة الاعتراف، وتحفيز وتشجيع الطاقات المتميزة والرائدة بمختلف عمالات وأقاليم الجهة.
وأضاف أن هذا الحفل، الأول من نوعه على مستوى الجهة، يهدف إلى تعزيز تعبئة الفاعلين والسلطات المحلية، والمجالس المنتخبة، وجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، والشركاء الاجتماعيين والاقتصاديين وكافة فعاليات المجتمع المدني، حول المدرسة المغربية لجعلها مدرسة مواطنة ودامجة.
وأشار السيد الأنصاري، في هذا الإطار، إلى أن مجلس الجهة أبان عن انخراطه في ورش الارتقاء بالمنظومة التربوية، عبر عدة آليات للعمل المشترك من خلال مشاريع إحداث وتأهيل مؤسسات التعليم العالي، ودعم البحث العلمي التطبيقي، وإحداث مراكز للتكوين، وإنعاش التشغيل والكفاءات، وبرنامج تعميم التعليم الأولي بالجهة.
وتابع رئيس مجلس الجهة أن قطاع الرياضة والشباب يعتبر أيضا من القطاعات الحيوية التي تندرج في صلب الرؤية الملكية، مذكرا بفحوى الرسالة التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى المشاركين في المناظرة الوطنية حول الرياضة التي انعقدت بالصخيرات في شهر أكتوبر من سنة 2008.

Share

عن Mustapha BAADOU

تحقق أيضا

مصرع طفلة بشكل مأساوي ضواحي الحسيمة

الانتفاضة لقيت طفلة، مصرعها أمس السبت 06 فيراير، غرقا ببركة مائية بدوار وحشيت التابع لجماعة …