جهة الشرق.. 6546 مترشحا اجتازوا مباراة توظيف الأطر النظامية للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين.

 الانتفاضة

بلغ عدد المترشحين الذين اجتازوا، الأحد، الاختبارات الكتابية لمباريات توظيف الأطر النظامية للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين (دورة نونبر 2022) بمختلف مراكز الإجراء بجهة الشرق، 6 آلاف و546 مترشحة و مترشحا.
وأفادت معطيات للأكاديمية بأن من بين مجموع هؤلاء المرشحين، 2804 مترشحا في تخصص الابتدائي مزدوج (72 منهم في تخصص الأمازيغية)، و2525 مترشحا في سلك التعليم الثانوي، و1217 مترشحا في مباريات أطر الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي.
وأبرزت أن الأكاديمية، وحرصا منها على توفير الشروط الضرورية لإنجاح هذا الاستحقاق الهام في ظروف تنظيمية جيدة، قامت بتهيئة 28 مركزا للمباراة، و338 قاعة إجراء تم توزيعها على المديريات الإقليمية الثمان بالجهة.
وأضاف المصدر ذاته أنه تم أيضا تعبئة أكثر من 1600 إطارا إداريا وتربويا من أطر وموظفي الأكاديمية والمديريات الإقليمية، ورؤساء مراكز المباريات، ومداومين، وملاحظين، ومراقبي الجودة، ولجان رصد الغش، وكذا مكلفين بمهام الحراسة.
وذكر بأن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق تواصل جهودها لتنظيم هذه المباريات في أحسن الظروف، وباعتماد أقصى درجات اليقظة والتتبع في مختلف المحطات، مع الحرص على تطوير وتحسين جودة الممارسات التقويمية وخاصة تلك التي لها طابع انتقائي من خلال أجرأة قيم الديمقراطية والإنصاف وتكافؤ الفرص والاستحقاق.
وخلصت الأكاديمية إلى أنه ترسيخا لمبدأ الجودة والجانبية والكفاءة بما يتماشى وخارطة طريق 2016/ 2022، تم اعتماد أسئلة الاختبارات المتعددة (QCM) في الاختبارات الكتابية بغرض رصد مهارات المترشحين في التحليل والتقويم والتركيب، وأيضا لضمان تقييم موضوعي لكفاياتهم بعيدا عن تدخل الذاتية أو العنصر البشري.

Share

عن Mustapha BAADOU

تحقق أيضا

هل سيقضي “ChatGPT” على وظيفتك؟

الانتفاضة أثار تطبيق الدردشة الآلي “ChatGPT”، الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي، مخاوف من أن يؤدي إلى …