جمهورية إفريقيا الوسطى تجدد دعمها للوحدة الترابية للمملكة

الانتفاضة

جددت وزيرة خارجية جمهورية إفريقيا الوسطى، سيلفي بايبو تيمون، الأربعاء بمراكش، دعم بلادها للوحدة الترابية للمغرب، مشيدة بجهود المملكة من أجل التوصل إلى حل سياسي وواقعي وعملي ومستدام للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

وقالت بايبو تيمون، خلال ندوة صحافية مشتركة مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، عقب مباحثات أجرياها على هامش الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش، إن “جمهورية إفريقيا الوسطى تدعم السيادة الترابية للمغرب ووحدته الوطنية، وتشيد بجهود المملكة من أجل التوصل إلى حل سياسي وواقعي، عملي ومستدام لهذا النزاع الإقليمي، في إطار الأمم المتحدة”.

ولهذا الغرض، تتابع المتحدثة، تدعم جمهورية إفريقيا الوسطى مبادرة مخطط الحكم الذاتي الذي قدمته المملكة المغربية “باعتباره الحل الوحيد والأوحد في إطار وحدتها الترابية”.

وأشارت الوزيرة، بالمناسبة، إلى أن محادثاتها مع بوريطة شكلت فرصة للتنويه بتميز العلاقات الثنائية، واستعراض عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، فضلا عن الوقوف على الوضع السياسي والأمني بجمهورية إفريقيا الوسطى.

وعلاقة بمجال مكافحة الإرهاب، أكدت وزيرة خارجية جمهورية إفريقيا الوسطى على أهمية انخراط جميع الأطراف في جهود تجفيف منابع الإرهاب في القارة الإفريقية، مشيدة في هذا السياق بجهود صاحب الجلالة الملك محمد السادس في مجال مكافحة كافة أشكال الإرهاب، وبرؤية جلالته للنهوض بالتنمية في بلدان القارة.

Share

عن جريدة الانتفاضة

بين صفحاتها للكل نصيب ترى أن التحاور مع الآخر ضرورة وسيجد هذا الآخر كل الآذان الصاغية والقلوب المفتوحة سواء التقينا معه فكريا أو افترقنا ما دمنا نمتلك خطابا مشتركا.

تحقق أيضا

 بونو احسن حارس في لاليغا الاسبانية

الانتفاضة فاطمة الزهراء بن حيسون/ صحافية متدربة توج الاسد المغربي ياسين بونو حارس مرمى عرين …