خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / جمعية النور لصياغة الصوف والنسيج بسوق الصباغين بمراكش المدينة تحت مجهر الشبكة الوطنية لحقوق الإنسان.
جمعية النور لصياغة الصوف والنسيج بسوق الصباغين بمراكش المدينة تحت مجهر الشبكة الوطنية لحقوق الإنسان.

جمعية النور لصياغة الصوف والنسيج بسوق الصباغين بمراكش المدينة تحت مجهر الشبكة الوطنية لحقوق الإنسان.

موقع الانتفاضة
حسن أنوار بني ملال.

مأساة “معاناة “الآلام تعيشها شريحة معينة من المجتمع المراكشي، عبر قطاع مهني غير مهيكل؛ تجلى في جمعية النور لصياغة الصوف والنسيج بسوق الصباغين بمراكش للمدينة” عبرت للشبكة الوطنية لحقوق الإنسان على جملة من المشاكل المادية “المعنوية “النفسية جراء أزمة جائحة كوفيد19؛تداعيات كورونا19 المؤلمة على السير العادي لأسر صناع التقليدين.
بالنسبة لمكان تواجد ممارسة المهنة ؛عدد المحلات يفوق40 .
بدون إلتفاتة انسانية من الغرفة للصناعة التقليدية والخدمات أو إيجاد حلول تأمينية للوزارة الوصية المعنية بتتبع مشاكل الحرفيين. أو مد يد العون من خلال قفة رمضان. ( الله احسن عونكم).
الغريب في الأمر حسب ماجاء لتصريح أغلبية أعضاء الجمعية للموقع الانتفاضة عبر الواتساب الخاص .
قبل استفحال مرض كورونا ؛ جل مطالبهم المشروعة الممثل في إخراج الحرفة التقليدية إلى الإبداع عبر دعم { ناس مالين الاختصاص والسادة الحكومة. باش اطور المنتوج وتحسين المردود .خاص الوزارة تعاونهم بالفلوس و تقوم تسجلهم في الضمان الاجتماعي و تعمل زيارات للسياح لمكان عملهم . على الأقل إكون شويا أديال الرواج والحركة والنشاط المعنوي.لكن هدشي عندهم منذ عامين .كلهم افلسوا إلا 3 دكاكين لبقات تتصارع مع الزمان ولقمة العيش. مساكن الصناع تيتأسفوا بزاف على كثرة الإعلام وبوق بعض مستغلي الميز في اختيار بلايص لفيهم الكميلة..واش فهمتوا ولالا.}
نداء الشبكة إلى من له رأي في الموضوع..
<ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء>.
الحمل كبير على الحكومة؛ لكن الأهلية والأسبقية للمهن الغير المهيكلة.
لا حول ولا قوة الا بالله العالي العظيم.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW