خبر عاجل
You are here: Home / آخر الأخبار / جمعية اساتذة كلية الطب والصيدلة بمراكش تخصص مساعدات طبية وصحية لمرضى كورونا
جمعية اساتذة كلية الطب والصيدلة بمراكش تخصص مساعدات طبية وصحية لمرضى كورونا

جمعية اساتذة كلية الطب والصيدلة بمراكش تخصص مساعدات طبية وصحية لمرضى كورونا

 

الانتفاضة

في مبادرة انسانية وتضامنية  خصصت جمعية اساتذة كلية الطب والصيدلة بمدينة مراكش .بتعاون وتنسيق مع مجموعة من هيئات المجتمع المدني لمستشفى الرازي التابع للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، اليوم الأربعاء مساعدات صحية وطبية، دعما للمستشفى المذكور في توفير الراحة و العناية اللازمتين للمصابين بفيروس كورونا المستجد ( كوفيد – 19 ).

وحسب مصدر من الجمعية المذكورةفان هذه المساعدات الطبية والصحية واللوجستيكية جاءت كثمرة مجهودات مشكورة من ذوي النوايا الطبية من ابناء الوطن ويتعلق الامرب: جمعية أساتذة كلية الطب و الصيدلة بمراكش، جمعية الحسنى ، جمعية اليد في اليد، مؤسسة مرجان، صيدلبو الدار البيضاء، جامان باكو، و احد المحسنين فضل عدم الكشف عن هويته.

وأفاد المصدر المذكور، أن الاستعداد للاستقبال المصابين و العناية بهم ، أدت إلى التركيز على الأساسيات الضرورية لهذه الفئة، قبل أن تظهر بعض الاحتياجات فيما يخص بعض المواد كالمياه المعدنية، ومواد النظافة .واجهزة قياس ضغط الدم وغيرها.
وأوضح المصدر ذاته، أن أستاذة كلية الطب اتخذوا المبادرة من مالهم الخاص لاقتناءبعض المواد والحاجيات الطرورية للمرضى قبل الاتصال ببعض الأشخاص و المؤسسات حيث تم اقتناء كميات مهمة من المواد المذكورة، فضلا عن أجهزة قياس الضغط، و السكري، كما تخصيص بعض الشقق القريبة من المستشفى للاطباء للإقامة بها.مع تخصيص كل متطلبات التغذية ووسائل الراحة ،للاطر الطبية المرابطة بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس من اجل اداء رسالتها النبيلة وواجبها الوطني .في هذه المرحلة الحساسة التي تمر بها بلادنا.

وهكذا تظافرت جهود الإدارة ،المؤسسات و فعاليات المجتمع المدني لتغطية حاجات المستشفى الذي بستقبل المصاببن بفيروس كورونا كل يوم .

 

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW