جمعية “أجي نديرو الخير” تنظم حفلا خيريا “كسوة 100 يتيم”

 الانتفاضة/جميلة ناصف

في أجواء من التضامن والفرح، نظمت جمعية “أجي نديرو الخير”، يوم الاحد 29 أبريل، حفلا خيريا كسوة عيد الفطر ل 100 يتيم من مدينة مراكش ونواحيها، بحضور فعاليات جمعوية وشخصيات من عالم الفن، ونخص بالذكر الممثلة أمال التمار، و الممثل السعيد ابو خالد، والممثل محمد بوصبع، والفنان حميد بوشناق وزوجته.

تخلل الحفل الذي احتضنت فعالياته دار الثقافة بالداوديات، عدة فقرات، بدأت بآيات بينات من الذكر الحكيم رتلها على مسامع الحاضرين الطفل عبد الرحمان الغمري، بعدها رددن في لوحة فنية يافعات رابطة كاتبات المغرب (فرع مراكش) النشيد الوطني، اللواتي ابدعن في مجموعة من الرقصات الفلكلورية لمختلف جهات المغرب.

وفي كلمة لها بالمناسبة، رحبت سعاد المدراع رئيسة جمعية “أجي نديرو الخير” بجميع الحاضرات والحاضرين الذين لبوا الدعوة لمشاركة الجمعية إدخال البهجة والسرور على الاطفال خصوصا اليتامى، ولم يفت المدراع رئيسة الجمعية المنظمة شكر ضيوف الشرف الذين كانوا في الموعد، وختمت المدراع كلمتها بتوجيه الشكر والتقدير والامتنان إلى كل من ساهم لتوفير 100 كسوة للتيم وإخراج هذا الحفل إلى حيز الوجود.

وبعد الكلمة الترحيبية للمدراع، استمتع الاطفال وأهاليهم بجو الفكاهة والمرح مع نجمة الفكاهة حياة سمسمة، ونجم الألعاب السحرية يوسف جلبال، الذين قدموا فقرات شارك بها الكبار والصغار، كما غنى الجميع مع الفنان حميد بوشناق أغنيته لمونديال المغرب “بلادي”، وعرف الحفل تقديم وصلات فنية لكل من فرقة لعجاج للدقة المراكشية وعيساوة، وفرقة احواش تاركة ايت زياد للفلكلور الامازيغي.

وانتهى الحفل الخيري بتوزيع 100 كسوة على الاطفال اليتامى من طرف رئيسة الجمعية وكاتبتها العامة ورئيسة  رابطة كاتبات المغرب (فرع مراكش) وضيوف الشرف الذين اشادوا بدورهم في كلمات لهم بالمناسبة بالجمعية وأعمالها وأهدافها في فعل الخير.

وللتذكير، فجمعية “أجي نديرو الخير” تسعى دائما الى فعل الخير وتقديم العون لكل المحتاجين، حيث قامت بتنظيم قوافل طبية، وقوافل تضامنية لساكنة الجبال، مساعدة المرضى، والارامل والايتام…

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

لسعة دبور تتسبب في وفاة خمسيني باوريكا

الانتفاضة سارة بوصبع تسببت لسعة دبور زوال اليوم السبت 2 يوليوز في وفاة خمسيني  بمنطقة …