خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / جمعيات المجتمع المدني بمقاطعة المدينة تطالب الجهات المسؤولة بإعادة النظر في مشروع سيدي بوتشيش

جمعيات المجتمع المدني بمقاطعة المدينة تطالب الجهات المسؤولة بإعادة النظر في مشروع سيدي بوتشيش

الانتفاضة

عبد العزيز شتوان

على اثر اللقاء الذي نظمته جمعية النمودج التنموي لفعاليات المجتمع المدني باب اغمات والذي حضره عدد مهم من رؤساء الجمعيات الفاعلة والجادة بمقاطعة مراكش المدينة.حيث كان الحضور متميزا بسيدي بوتشيش.

موضوع اللقاء كان الرد على من سمى نفسه صاحب المشروع الذي عمل في تصريحه على تبخيس العمل الجمعوي والتقليل من دور الفاعلين الجمعويين الذي اعتبرهم فاقدين للمشرعية الجمعوية وليسوا بكفاءات جمعوية، وبعيدين كل البعد عن العمل الجمعوي حسب زعمه

لقد كان اللقاء مثمرا وجادا، تميز بالتدخل المناسب لأحد الفاعلين الجمعويين الذي بادر بالرد على التصريح المغلوط الذي صدر عن المتبنى للمشروع وصاحب فكرة شق الطريق من سيدي بوتشيش مرورا وسط المدارس التربوية وخرق مجال منتزه اكدال با احماد الذي يعتبر متنفسا لساكنة الاحياء المجاورة للمنتزه.

وللاشارة فإن كافة الصناع التقليديين أن هذه  ان هذه الطريق ستعمق من معاناتهم من كثرة المتسكعين وقطاع الطرق الذين يتربصون بكل من يتمتع بفسحة المنتزه .ناهيك عن الضرر الذي يلحق بتلاميد المؤسسات التعليمية المعرضين للاخطار..

لهذه الاسباب الخطيرة التي تعرض حياة المواطنين للخطر، بسبب فتح الطريق من سيدي بوتشيش وسط المدارس العمومية ومرورا من منتزه اكدال با احماد المتنفس لساكنة الاحياء المجاورة وتجنبا للاخطار التي تنتج عن الطريق المشؤومة.نحن كمجتمع مدني فاعلين جادين بالمنطقة ندعو كافة السلطات المحلية وعلى راسها السيد والي جهة مراكش اسفي توقيف الطريق الذي يتبناه ذلك الشخص الذي يعتبر نفسه فوق القانون .

كما ندعو السيد مدير اكاديمية التعليم لجهة مراكش اسفي صيانة حرمة المدارس التربوية .ابتدائية ام سلمة .واعدادية الفرابي بسيدي بوتشيش .

كما ندعو السيدة القائدة بمقاطعة باب اغمات والسيد باشا منطقة قشيش ان يدخلان على الخط في الموضوع.

ونرجو جميعا ان يتعافى صاحب الجلالة ويحفظه الله تعالى كما حفظ به الذكر العظيم ..

باسم كافة المجتمع المدني.بمقاطعة مراكش المدينة .ومن توقيع رئيس جمعية النمودج التنموي لفعاليات المجتمع المدني باب اغمات .

عبد العزيز شتوان.

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW