خبر عاجل
You are here: Home / وطنية / ثمانية تلاميذ يتصدرون لائحة نتائج النسخة الرابعة من المباراة العامة للعلوم والتقنيات 2013

ثمانية تلاميذ يتصدرون لائحة نتائج النسخة الرابعة من المباراة العامة للعلوم والتقنيات 2013

1341788900

أسفرت مداولات لجن المباراة العامة للعلوم والتقنيات، في نسختها الرابعة، عن تصدر ثمانية تلاميذ من الذكور والإناث لائحة النتائج في تخصصات الرياضيات، والفيزياء والكيمياء، وعلوم المهندس فرعي الكهرباء والميكانيك، وعلوم الحياة والأرض.

وأوضح بلاغ لوزارة التربية الوطنية أن هذه المباراة، التي نظمتها في إطار اتفاقية شراكة مع أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات في 12 يوليوز الجاري بثانوية مولاي يوسف بالرباط، أفرزت في مجال الرياضيات حصول التلميذة سناء لطفي عن الأكاديمية الجهوية الشاوية ورديغة على المرتبة الأولى، متبوعة بالتلميذة سوسن قدامى عن أكاديمية الدار البيضاء الكبرى، وفي مجال الفيزياء والكيمياء جاء في المرتبة الأولى التلميذ أشرف باحمو عن أكاديمية الرباط سلا زمور زعير، متبوعا بالتلميذة خديجة العطار الصوفي عن أكاديمية فاس بولمان.
وفي مجال علوم المهندس (فرع الكهرباء) حاز المرتبة الأولى التلميذ خليل اشتيوي عن أكاديمية الدار البيضاء الكبرى، متبوعا بالتلميذ عبد الصمد منور في (فرع الميكانيك) عن الأكاديمية الجهوية لدكالة عبدة. أما في تخصص علوم الأرض والحياة، ففازت بالمرتبة الأولى ماجدة منصوري عن الأكاديمية الجهوية لتادلة أزيلال، متبوعة بالتلميذة زينب العبادي عن الأكاديمية الجهوية بتازة الحسيمة تاونات.
وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه المباراة، التي بلغت مشاركة الفتيات فيها نسبة 40 في المائة، عرفت مشاركة 32 مترشحا ومترشحة في مباراة الرياضيات، و56 في مباراة الفيزياء والكيمياء، و32 في مباراة علوم المهندس (هندسة كهربائية)، و32 في مباراة علوم المهندس (هندسة ميكانيكية)، و34 في مباراة علوم الحياة والأرض.
وأثار البلاغ الانتباه إلى أن الفائزين في النسخة الرابعة من المباراة العامة للعلوم والتقنيات 2013 سيحصلون على جوائز عبارة عن منح دراسية قيمة تمنحها أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات، يستفيدون منها طيلة مسارهم الدراسي بأسلاك التعليم العالي.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW