ثانوية عبد الرحمان بن عوف بالخميسات تنظم حفلا لتتويج المتفوقين من تلاميذ عدد من المؤسسات التعليمية في الوسط القروي.

الانتفاضة

نظمت الثانوية الإعدادية عبد الرحمان بن عوف بتعاون مع جمعية الأمل للتربية والتكوين بالخميسات، يوم 01 أكتوبر 2022، حفل التميز لتتويج المتفوقين والمتفوقات من تلاميذ وتلميذات عدد من المؤسسات التعليمية في الوسط القروي، تحت إشراف المجلس الجماعي لآيت إيكو وبشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالخمسات، بحضور السلطات المحلية وفعاليات جمعوية، وذلك في إطار الإحتفال باليوم العالمي للمدرس، وتوج في هذا الحفل تلاميذ وتلميذات من الثانوية الإعدادية عبد الرحمان بن عوف، ومجموعة مدارس (م.م) الساقية الحمراء، وم.م. آيت زباير، وم.م. بومعجون وم.م. آيت عمر، مع تكريم تلميذة من ذوي الاحتياجات الخاصة إلى جانب الإحتفاء بالتلاميذ الذين تم إعادة إدماجهم في الأقسام الدراسية بعد انقطاعهم، في إطار برنامج الفرصة الثانية الجيل الجديد.

كما شهد الحفل إعطاء الإنطلاقة لوسائل نقل التلاميذ القاطنين بالمناطق النائية من أجل محاربة الهدر المدرسي، وتوزيع مجموعة من الشواهد التقديرية على مديري المؤسسات المشاركة، والأساتذة والأطقم الإدارية. وتكريم إطارين سابقين ب م.م. الساقية الحمراء، ويتعلق الأمر بكل من الأستاذ عبد القادر بنتهامي والأستاذ عمر بوسفرجل.

كما تميزت هذه المناسبة بإعطاء الإنطلاقة لافتتاح دار الطالبة بجماعة آيت إيكو بعد إنقطاع دام لسنواتو. وتم توزيع اللوازم المدرسية على التلاميذ المعوزين.

وترك هذا اللقاء المتنوع الفقرات صدى طيبا داخل الأوساط التعليمية والساكنة المحلية، وتابعته عدد من المنابر بالتغطية الإعلامية، على رأسها القناة الثانية 2m والقناة الأمازيغية ومجموعة من المنابر الصحفية الوطنية والمحلية.

Share

عن Mustapha BAADOU

تحقق أيضا

جلالة الملك يترأس مراسيم تقديم البرنامج الاستثماري الأخضر الجديد للمجمع الشريف للفوسفاط

الانتفاضة ” ترأس صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، يومه السبت 3 دجنبر …