تويتر تعالج ثغرة أمنية هددت باختراق حسابات الملايين من مستخدميها

الانتفاضة

عالجت منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة “تويتر” ثغرة أمنية خطيرة هددت باختراق حسابات ملايين المستخدمين للمنصة وعرضها للبيع.

وذكرت شركة « تويتر » في بيان إن الثغرة سمحت للقراصنة بالتهديد بجمع معلومات خاصة بنحو 5.4 مليون من حسابات المشتركين في المنصة، وعرضها للبيع على منتدى معروف للجرائم المعلوماتية.

وأوضحت أن الثغرة المكتشفة تتيح لأي شخص استخدام أي رقم هاتف أو عنوان بريد إلكتروني لأي مستخدم ومعرفة ما إذا كان رقم الهاتف أو عنوان البريد الإلكتروني مرتبط بحساب موجود على موقع « تويتر »، مع احتمال تعريض هوية صاحب الحساب ومعلوماته الشخصية لخطر القرصنة.

وأكدت الشركة أنه تم إصلاح هذه الثغرة منذ يناير الماضي، أي بعد ستة أشهر من اكتشاف الثغرة لأول مرة، على يد باحث متخصص في أمن البيانات حصل على مكافأة قيمتها 6000 دولار من « تويتر ».

وتمثل هذه الثغرة « تهديد ا خطير ا » للمستخدمين، وهي تشبه تلك الثغرة التي تم اكتشافها في أواخر 2019 وسمحت لخبير في أمن البيانات بربط 17 مليون رقم هاتف بحسابات على « تويتر ».

Share

عن جريدة الانتفاضة

بين صفحاتها للكل نصيب ترى أن التحاور مع الآخر ضرورة وسيجد هذا الآخر كل الآذان الصاغية والقلوب المفتوحة سواء التقينا معه فكريا أو افترقنا ما دمنا نمتلك خطابا مشتركا.

تحقق أيضا

منتدى الصحفيين الشباب يطالب بتعديل قانون الصحافة والنشر ومراجعة تركيبة المجلس الوطني للصحافة

الانتفاضة قال المنتدى المغربي للصحفيين الشباب إنه في الوقت الذي تعبأت فيه كل الطاقات والمؤسسات …