توقيف قاضي بابتدائية أكادير متلبسا بتسلم رشوة

الانتفاضة/ متابعة

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن مدينة أكادير، قاضيا بابتدائية أكادير، متلبسا بتسلم مبلغ مالي قدره 20 ألف درهم، في مكتبه، من امرأة ترغب في استعادة رخصة سياقتها بعد سحبها منها إثر ارتكابها لحادثة سير. وأفادت مصادر متطابقة، أن إيقاف القاضي وموظفيْن، من بينهم امرأة ” سكرتيرة” القاضي المذكور ومفوض قضائي، بالمحكمة الابتدائية بأكادير، الذي تم بحضور نائب وكيل الملك، جاء بعد ضبطه متلبسا بتسلم رشوة بقيمة 20 ألف درهم، في مكتبه، وذلك بناء على شكاية وجهتها المتضررة إلى الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بأكادير عبر الرقم الأخضر الخاص، تبلغ من خلالها أنها تعرضت للمساومة من المشتكى بهم الذين طلبوا منها المبلغ المالي المذكور لإيجاد مخرج مناسب لقضيتها التي تروج بردهات المحكمة الابتدائية بأكادير.

وأضافت ذات المصادر أن النيابة العامة باستئنافية اكادير تعاملت بالجدية المطلوبة مع شكاية المواطنة المتضررة، وجرى التنسيق مع هذه الأخيرة للإطاحة بالمشتبه فيهم متلبسين بتسلم المبلغ المتفق عليه، ليتم اعتقالهم من طرف الشرطة القضائية.

هذا، و أحيل القاضي الذي يحظى بالامتياز القضائي على أنظار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بأكادير حيث جري الاستماع إليه حول ملابسات هذه القضية. فيما تم اقتياد المشتبه فيهما الآخرين إلى مقر الشرطة القضائية حيث وضعا تحت تدابير الحراسة النظرية لتعميق البحث معهما، في المنسوب إليهما. صورة تعبيرية

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

الكيني كيبت جيلبرت والمغربية كلثوم بوعسرية يفوزان بماراطون مراكش الدولي

الانتفاضة سلامة السروت/عدسة : سعيد صبري تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ومن …