توقيف أكبر مزور لبطائق “الشريف” بالدار البيضاء

mll

وأوضح مصدر أمني، أنه بناء على معلومات توصلت بها مصالح الشرطة بهذه المنطقة الأمنية، تفيد بأن صاحب مكتبة بحي درب السلطان يقوم بطبع بطائق مزورة خاصة بالشرفاء، انتقلت عناصر هذه المصالح إلى هذه المكتبة فحجزت سجلا يتضمن لائحة أسماء تزيد عن ألفي شخص أنجزت لهم بطائق باسم الشرفاء.

وأضاف المصدر أن رجال الأمن حجزوا أيضا ثلاثين بطاقة بصور أصحابها وأسمائهم، وآلة طباعة وجهاز سكانير وحاسوب، فضلا عن عدد من الوثائق ، مشيرا إلى أن البحث لازال جاريا مع الجاني، المزداد في 1959، للوصول إلى متورطين محتملين.

وكانت وزارتا الداخلية والعدل والحريات، قد أعلنتا، في بلاغ مشترك، أنه سيتم تقديم كل من يثبت تورطه في طبع وتوزيع بطائق تحت تسمية “بطاقة خاصة بالشرفاء” للعدالة لاتخاذ الإجراءات القانونية الواجبة في حقه. وأوضح البلاغ أنه “نظرا لعدم مشروعية هذه التصرفات ومخالفتها للقانون، فقد أعطيت تعليمات في هذا الشأن  للولاة والعمال والوكلاء العامين للملك ووكلاء الملك قصد التصدي لمرتكبي هذه الأفعال، سواء منهم الذين يشرفون على تسليم هذه البطائق من أجل ابتزاز المواطنين، أو لحامليها الذين يحاولون استغلالها لقضاء أغراضهم الشخصية”.

 

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

الداخلة .. اللبن البلدي يدخل حوالي 40 شخصا إلى المستعجلات

الانتفاضة/متابعة ذكرت تقارير إعلامية، أن المستشفى الجهوي الحسن الثاني بالداخلة، استقبل 40 ضحية جراء تعرضهم …