توقيع اتفاقية شراكة بين فرع شركة اليابانية « ا جي سي » والشركة المغربية « انديفير »

alami

الانتفاضة/حسناء آيت علي (اعلامية متدربة)

وقعت امس الخميس 6 اكتوبر 2016 بالدار البيضاء،  كل من وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، وفرع شركة اليابانية (أ جي سي) أوطوموتيف الأوربية والشركة المغربية “أنديفير”، ، اتفاقية إطار للشراكة من أجل خلق وحدة صناعية في مجال قطاع السيارات بالقنيطرة.

 ووقع هذه الاتفاقية  كل من مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، وجون مارك مونيي، رئيس مجلس إدارة شركة (أ جي سي) أوطوموتيف الأوروبية، وحكيم عبد المومن، رئيس شركة “أنديفير”،  هذه الاتفاقية رصد لها مبلغ  مليار و183 مليون درهم، من إنتاج 2ر1 مليون مجموعة متكاملة من زجاج السيارات سنويا، وسيحتاج  مايقارب 650 من اليد العاملة .

ستعرف  الشراكة بين (أ جي سي) أوطوموتيف، الرائد العالمي في تصنيع زجاج السيارات والشركة المغربية “أنديفير” المغرب، هذه الوحدة متخصصة في إنتاج الزجاج المعالج بالتبريد السريع الخاص بالنوافذ الخلفية والزجاج الجانبي بالاضافة الى  الزجاج المغلف الأمامي، وبهذا ستساهم شركة ” (أ جي سي) أوطوموتيف بنسبة 45 في المائة من رأسمال شركة “أنديفير”.

وبهذه المناسة أوضح العلمي أن مساهمة العملاق الياباني في رأسمال شركة “أنديفير”، ستسمح بالانفتاح على السوق الدولية وكذا تعزيز موقعه بالقارة الإفريقية، وقال ايضا ان هذا  المشروع يندرج في إطار تفعيل المنظومة الصناعية الخاصة بشركة « رونو »، وأضاف العلمي مع بدء مزاولة مصنع (أ جي سي) أوطوموتيف أنديفير المغرب لنشاطه سنكون قد حققنا حقا مستوى قدرة القطاع .

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة (أ جي سي) بدوره أوطوموتيف الأوربية أن قرار استثمار المجموعة بالمغرب يرتبط ارتباطا وثيقا بالآفاق الإيجابية لتنمية فرع السيارات المغربي، مضيفا بأن مقاربة المنظومات الصناعية كانت عنصرا حاسما في هذا الخيار.

ومن جهته اخرى، أكد رئيس شركة “أنديفير” أنه بفضل الدينامية التي أحدثتها المنظومات الصناعية، فقد أتيحت العديد من الفرص أمام مصنعي القطاع، وخصوصا بالنسبة لشركة “أنديفير” التي تمكنت، من خلال الاستثمار مع المجموعة اليابانية في صناعة واسعة النطاق  بالمغرب.

والجدير بالذكر  أن شركة “أنديفير”، التي تأسست سنة 1947 هي مقاولة مغربية متخصصة في إنتاج زجاج السيارات لتزويد أسواق السيارات ذات السلسلة المتوسطة، وسلاسل تركيب السيارات الصناعية، وما يتعلق بالاستبدال وشبه السيارات (“حجر الجرارات الفلاحية” وآليات البناء والمركبات دون رخصة السياقة) فضلا عن زجاج البناء.

فيما يخص  شركة (أ جي سي) أوطوموتيف الأوربية فهي جزء من شعبة “أوطوموتيف” التابعة لمجموعة (أ جي سي) “أوطوموتيف” (أساهي كلاس) وهي متخصصة في إنتاج وتوزيع أنظمة الزجاج .

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

أرزان ثروات مستشاراً لتخارج ناجح من مجمع للأبحاث الطبية التكنولوجية في الولايات المتحدة الأمريكية‎‎

الانتفاضة أعلنت شركة أرزان ثروات، والتي تخضع لإشراف سلطة دبي للخدمات المالية بأنها قدمت استشارة …