توضيح مهم بشأن السماح بذبح الأبقار الحلوب!

الانتفاضة/متابعة

نفى عبد العالي رامو، رئيس الجمعية الوطنية لبائعي اللحوم بالجملة، صحة الأخبار المتداولة حول التراجع عن منع ذبح الأبقار الحلوب، بهدف الرفع من العرض على مستوى الأسواق والحفاظ على الأسعار، التي بدأت في الارتفاع.

وأوضح رامو، أن جميع المجازر الحضرية تعمل بمقتضى عدم ذبح الأبقار الحلوب، بالنظر إلى الانخفاض المسجل في مستوى إنتاج الحليب، مشددا على أنه لم يصدر أي قرار يقضي بالتراجع عن ذلك لحدود الساعة.

وذكر أن وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات كانت قررت منع ذبح الابقار الحلوب، باستثناء السلالة اللحمية التي تتميز بكونها لا تنتج الحليب، وغير ولود، فيما تم الإبقاء على مقتضيات هذا القرار على الأبقار الأقل من أربع سنوات.

وعند سؤاله عن وضعية استيراد اللحوم الحمراء من الخارج، قال إن المنتجين شرعوا في استيراد اللحوم من دول أمريكا اللاتينية، منذ فترة، غير أنه أنهم واجهوا مشكل ارتفاع تكاليف النقل الدولي، ما لم يفض إلى تخفيض الأسعار المتداولة على مستوى الأسواق المغربية.

وبلغت أسعار لحوم الأبقار بالتقسيط 95 درهما للكيلوغرام الواحد، بينما تتراوح أسعار الغنمي بين 70 و100 درهما للكيلوغرام الواحد، حسب الأماكن التي تباع بها.

Share

عن alintifada1

https://t.me/pump_upp

تحقق أيضا

هل سيقضي “ChatGPT” على وظيفتك؟

الانتفاضة أثار تطبيق الدردشة الآلي “ChatGPT”، الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي، مخاوف من أن يؤدي إلى …