تنظيم قافلة طبية متعددة الاختصاصات لفائدة سكان دواوير أيت عبد الله و تكرارا بالجماعة القروية أمرزكان – إقليم ورزازات

 

unnamed

في إطار أنشطتها الإجتماعية و الإنسانية ، تعتزم جمعية تنسان للتنمية القروية بشراكة مع نادي طلبة المدرسة الحسنية للإشغال العمومية والشركة الشريفة للدراسات المعدنية وجمعية بسمة أمل تنظيم قافلة طبية متعددة الإختصاصات لفائدة سكان دوار أيت عبدالله ودوار تكرارا التابع إداريا لجماعة أمرزكان إقليم ورزازات، وذلك ايام 22 و23 و24 ماي 2015، تحت شعار جهود جمعوية نحو تنمية قروية أفضل.

وتندرج هذه القافلة ضمن مجموعة من القوافل الطبية المبرمجة خلال هذه السنة والتي تهدف إلى المساهمة في فك العزلة عن السكان في المناطق البعيدة ، وذلك عبر تقريب الخدمات الصحية من المواطن والتحسيس ونشر الوعي الصحي و ترسيخ مبدأ الوقاية خير من العلاج بالإضافة إلى التنشيط التربوي والفني للفئات المستفيدة وتهيىء أجواء مشجعة على التمدرس.

وتتضمن هذه القافلة التخصصات الطبية التالية التشخيص الطبي والطب العام ، طب القلب والشرايين ، طب النساء والتوليد ، طب الأطفال ، طب الأسنان ، طب العيون . وبالموازة مع برنامج القافلة سيتم تنظيم أنشطة موازية كصباغة جدان الأقسام واصلاح النوافد والابواب ، تزويد الأقسام بخزانات اصلاح المرفق الصحية للمدرسة ، التنشيط التربوي والترفيهي ، إصلاح كتاب المسجد.

وجدير بالذكر، أنه قد عبأت لهذه القافلة فريقا يضم 25 شخصا من للجنة الطبية و 50 من أعضاء النادي و 30 من لجنة المراقبة والتتبع واليقظة ، حيث يأمل المنظمون في إستفادة أكثر من 1000 مستفيد من جميع الفئات من الخدمات المباشرة و الغير المباشرة للقافلة الطبية.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

للنقابة الوطنية للصحافة المغربية فرع القنيطرة، تنظم ندوة تحت عنوان : ” النقابة الوطنية للصحافة المغربية رؤى متقاطعة حول ستين سنة من الدفاع عن المهنة والمهنية وحرية الصحافة”

الانتفاضة ضمن الفعاليات الوطنية والجهوية المتزامنة و 60 سنة على نضالات منظمتنا النقابية، ينظم فرع …