تنظيم المؤتمر العربي السابع والعشرين لرؤساء أجهزة مكافحة المخدرات بعد غد الأربعاء بتونس

imgarticle15176 تحتضن تونس، بعد غد الأربعاء 30 أكتوبر، المؤتمر العربي السابع والعشرين لرؤساء أجهزة مكافحةالمخدرات.

وأوضح بلاغ للأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب أنه من المنتظر أن يناقش هذا المؤتمر عددا من القضايا من بينها، على الخصوص، “واقع انتشار المخدرات بين الأطفال في الوطن العربي”، و”مشروع صندوق عربي لتمويل إنشاء مراكز العلاج والرعاية اللاحقة للمدمنين في الوطن العربي”.

وأشار المصدر نفسه إلى أن المؤتمر سيبحث أيضا المستجدات الدولية في مجال المخدرات، ومدى تأثيرها على المنطقة العربية، ودراسة تحليلية مقارنة لقضايا المخدرات المضبوطة في البلدان العربية خلال السنوات الثلاث الماضية، ونتائج اللقاءات العربية والدولية في مجال المخدرات (2012-2013)، علاوة على عرض خطط ثلاث دول في مجال مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، وكذلك عرض لتجارب الدول الأعضاء في مجال مكافحة المخدرات.

ومن المقرر أن تعقد على هامش هذا المؤتمر اجتماعات لمجموعات العمل الفرعية الإجرائية لمكافحة المخدرات، وهي مجموعات ثلاث تم تشكيلها على أساس جغرافي، وهدفها تعزيز علاقات التعاون بين الدول العربية المتجاورة في التصدي لجريمة المخدرات وتهريب المواد المخدرة عبر الحدود.

وستحال كل التوصيات التي ستصدر بشأن المواضيع المدرجة على جدول الأعمال إلى الدورة المقبلة لمجلس وزراء الداخلية العرب للنظر في اعتمادها.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المؤتمر، الذي من المنتظر أن يفتتحه محمد بن علي كومان الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب، سيعرف مشاركة وفود تمثل مختلف الدول العربية، فضلا عن ممثلين عن جامعة الدول العربية والمنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الأنتربول)، ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، ومركز المعلومات الجنائية لمكافحة المخدرات لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

رئيس دولة الامارات العربية الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان في ذمة الله

الانتفاضة فاطمة الزهراء بن حيسون – صحافية متدربة صرحت وكالة الانباء الاماراتية صباح اليوم الجمعة …