تنصيب الرئيس الأول الجديد لمحكمة الاستئناف بطنجة

M2 

 تم يوم أمس”الخميس 5شتنبر2013″، تنصيب عبد السلام ميسار، الذي عينه جلالة الملك رئيسا أولا لمحكمة الاستئناف بطنجة، رسميا في مهامه الجديدة.

وجرى حفل تنصيب ميسار، الذي يخلف في هذا المنصب سلفه محمد يشو المحال على التقاعد، بحضور الرئيس الأول لمحكمة النقض  مصطفى فارس والعديد من مسؤولي وأعضاء السلك القضائي.

وأعرب ميسار، في كلمة بالمناسبة، عن اعتزازه بالثقة التي وضعها فيه جلالة الملك، مؤكدا عزمه العمل بدون كلل على خدمة ورش إصلاح العدالة وللاستجابة لتطلعات المتقاضين، وفق التوجيهات الملكية السامية.
وأشار إلى أن إصلاح العدالة أضحى قضية مجتمع بأكمله وهدفا استراتيجيا للدولة، مضيفا أن المغرب، تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك، انخرط في هذا الورش الكبير عبر إرساء الهيئة العليا لإصلاح العدالة، التي أسفرت أشغالها عن وضع ميثاق لإصلاح منظومة العدالة سيكرس قضاء فعالا وكفؤا ونزيها، مع إيلاء اهتمام خاص للعنصر البشري.
كما دعا ميسار مجموع فاعلي السلك القضائي وموظفي القضاء على مستوى محكمة الاستئناف بطنجة والمحاكم التابعة لها لتأليف جهودهم من أجل ضمان نجاح ورش إصلاح العدالة وضمان حماية حقوق وحريات المواطنين، فضلا عن الاستقرار والأمن داخل المجتمع.
وقبل تعيينه رئيسا أولا لمحكمة الاستئناف بطنجة، تقلد ميسار، الذي اندمج في سلك القضاء في الثمانينيات ، منصب رئيس المحكمة الابتدائية في كل من بنسليمان وخريبكة وتطوان ومكناس.
وجرى حفل التنصيب بحضور عامل إقليم الفحص-أنجرة محمد بن ريباك، والكاتب العام لولاية طنجة مصطفى الغنوشي وعمدة طنجة فؤاد العمري وشخصيات أخرى.
Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

منتدى الاستثمار بمراكش تحت شعار : “اندماج مغاربة العالم في الإقلاع الاقتصادي”

الانتفاضة تماشيا مع العناية المتواصلة التي يوليها جلالة الملك محمد السادس نصره الله لمواطني المهجر، …