تفجير مسجد وسط الكويت يحصد 25 قتيلا و202 جريحاً

attackkuwait_778480594

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية عن مصرع 25 من المصلين وإصابة 202 آخرين بجروح تم نقلهم على إثرها إلى المستشفيات للعلاج، وفقا للبيانات الأولية عن ضحايا التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجد الإمام الصادق في الكويت العاصمة اليوم أثناء تأدية المصلين لصلاة الجمعة.

وأعربت الداخلية الكويتية، في بيان صحافي، عن شجبها واستنكارها “للعمل الإجرامي الجبان”، مؤكدة عزمها على ملاحقة وضبط الجناة وتقديمهم للعدالة في أقرب وقت ممكن، مضيفا أنها ستكشف تباعا عن تفاصيل “الحادث الإرهابي الآثم الذي يتنافى مع القيم الدينية والإنسانية” فور توصل الأجهزة المختصة بالتحقيق وجمع الأدلة والمعلومات إلى النتائج.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية عن وزير الإعلام، الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح، قوله إن “مجلس الوزراء سيعقد، الجمعة، اجتماعا طارئا لبحث تداعيات الانفجار”.

ووصف وزير العدل، يعقوب الصانع، التفجير بأنه “عمل إجرامي يهدد أمننا ويعمل على تمزيق الوحدة الوطنية”، متعهدا بأن تتخذ الحكومة مزيدا من الإجراءات الرامية إلى تأمين حماية دور العبادة والمساجد.

يشار إلى أن تنظيم “داعش” الإرهابي، أعلن مسؤوليته عن تفجير مسجد الإمام الصادق الذي يرتاده الشيعة في الكويت، في صلاة الجمعة اليوم، وقال التنظيم الإرهابي في بيان نُشر على موقع “تويتر”: إن “أبو سليمان الموحد” نفّذ العملية بـ”حزام ناسف”.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

تركيا تستدعي سفراء تسع دول بسبب إغلاق قنصلياتها

الانتفاضة في أحدث خطوة من خلافاتها مع أوروبا والولايات المتحدة، استدعت الخارجية التركية سفراء تسع …