خبر عاجل
You are here: Home / مجتمع / تغيير مفاجئ في عرض رئيس الحكومة امام البرلمانين المبرمج ظهر اليوم الاتنين
تغيير مفاجئ في عرض رئيس الحكومة امام البرلمانين المبرمج ظهر اليوم الاتنين

تغيير مفاجئ في عرض رئيس الحكومة امام البرلمانين المبرمج ظهر اليوم الاتنين

الانتفاضة

يستعد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، للمثول أمام البرلمان، ظهر اليوم الإثنين، لكشف مصير الحجر الصحي المفروض على المغاربة منذ أسابيع للحد من تفشي وباء “كورونا”، وذلك في جلسة عامة مشتركة بين مجلسي النواب والمستشارين.

وبينما كان مبرمجا في وقت سابق، أن يتحدث العثماني بمجلس النواب خلال جلسة الأسئلة الشهرية الشفهية الخاصة بالسياسة العامة التي يجيب عنها رئيس الحكومة، عن “خطة الحكومة لرفع الحجر الصحي”، أعلن مجلسا النواب بحر الأسبوع الفارط عن حدوث تغيير على هذا المستوى هم مضمون عرض العثماني الذي صار “تقديم بيانات تتعلق بتطورات تدبير الحجر الصحي ما بعد 20 ماي”.

وكان العثماني قد أشار خلال ترؤسه المجلس الحكومي المنعقد يوم الخميس الفائت إلى أنه هو من طلب من رئيسي مجلسي المؤسسة التشريعية ذلك وفق ما ينص عليه الفصل 68 من دستور المملكة.

ويترقب الملايين من المغاربة في هذه الأثناء على أحر من الجمر معرفة مصير حالة الطوارئ الصحية وإجراءات الحجر الصحي، في وقت تتضارب فيه الأنباء بين تمديد ثالث لمدة 15 يوما إضافية وبين رفع تدريجي في الـ20 من ماي الجاري بناء على انخفاض عدد الإصابات المسجلة يوميا بفيروس “كورونا”، ومراعاة لصعوبة الظروف الاقتصادية والاجتماعية والنفسية لأغلب المواطنين

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW