[url=https://top4top.io/][img]https://b.top4top.io/p_21289moix1.jpeg[/img][/url]

خبر عاجل
You are here: Home / اقتصاد / تعيينات جديدة على رأس مجموعة “اتصالات المغرب”
تعيينات جديدة على رأس مجموعة “اتصالات المغرب”

تعيينات جديدة على رأس مجموعة “اتصالات المغرب”

abdeslam_ahizoune1
عين عبدالسلام أحيزون رئيسا لمجلس الإدارة الجماعية لاتصالات المغرب، في أعقاب اختيار خمسة أعضاء جدد يمثلون مجموعة “اتصالات” التي اقتنت حصة مجموعة “فيفاندي” في “اتصالات المغرب”.

وقام مجلس الرقابة لاتصالات المغرب باختيار  إلى جانب ممثلي المملكة المغربية، خمسة أعضاء جدد يمثلون مجموعة “اتصالات” استبدالا للأعضاء ممثلي فيفاندي، عبد السلام أحيزون الذي قدم استقالته، تم اقتراحه من طرف “اتصالات” على مجلس الرقابة الجديد الذي عينه رئيسا لمجلس الإدارة الجماعية لتدبير مجموعة اتصالات المغرب خلال المرحلة الجديدة لتنميتها في المغرب وعلى الصعيد الدولي.

وأفاد بلاغ صحافي لـ”اتصالات المغرب” أن مجلس الرقابة لاتصالات المغرب قام باختيار ثم انتخاب نائب الرئيس عيسى محمد السويدي الذي يشغل منصب رئيس مجلس إدارة مجموعة  “اتصالات” منذ يونيو 2012. ومحمد السويدي يشغل كذلك منصب رئيس “بنك أبو ظبي التجاري” « Abu Dhabi Commercial Bank »  ومدير عام لـ”مجلس أبو ظبي للإستثمار” « Abu Dhabi  Investment Council »  ومتصرف في عدة شركات منها “شركة بترول أبو ظبي الوطنية” « Abu Dhabi National OilCompagny for Distribution »  و “شركة الإستثمارات البترولية الدولية” « International PetroleumInvestmentCompagny »  و “صندوق أبو ظبي للتنمية”  « Abu Dhabi Fund for Development » و “جهاز الإمارات للإستثمار” « EmiratesInvestmentAuthority ». وعيسى محمد السويدي حاصل على ديبلوم في الاقتصاد من جامعة نورث أستيرن(Northeastern) من بوسطن الولايات المتحدة  الأمريكية (Etats Unis).

واضاف البلاغ أن مجلس الرقابة لاتصالات المغرب قام باختيار كل من السادة  محمد هادي الحسيني وأحمد عبد الكريم جلفار ودانيال ريتز ومحمد سيف السويدي.

ومحمد هادي الحسيني عضو مجلس إدارة خمس شركات عامة هي: “اتصالات”  « Etisalat »  و”بنك الإمارات دبي الوطني”  « Emirates NBD »  و”بنك الإمارات الإسلامي” « EmaratesIslamic Bank »  و”شركة دبي للمرطبات” « Dubairefreshments  company »     و”الشركة الوطنية للتأمينات العامة”« National General Insurancecompagny ». ومحمد هادي الحسيني حاصل على شهادة الماستر في التجارة الدولية من جامعة ويب ستير »Webster » بجنيف سويسرا.

و أحمد عبد الكريم جلفار هو المدير العام لـ”مجموعة اتصالات” « Etisalat Groupe » منذ غشت 2011 .

ويشغل كذلك منصب متصرف  لـ”موبيلي” « Mobily »  و”اتصالات مصر”«Etisalat Misr »  و”اتصالات للخدمات القابضة” « Etisalat Services Holding ».

وجلفار حاصل على ديبلوم في الهندسة المدنية  وفي المعلوميات من جامعة كونزاكا(Gonzaga »بالولايات المتحدة الأمريكية  « Etats Unis ».

والتحق الدكتور دانيال ريتز ب”اتصالات” منذ شهر فبراير 2012 بصفته مدير الاستراتيجية للمجموعة. وهو كذلك عضو في مجلس إدارة “أتلنتيك تيليكوم” « Atlantique Telecom » و”الثريا” « Thuraya » و “الشركة الباكستانية للإتصالات” « PTCL »  و “يوفون” « Ufone ». الدكتور دانيال ريتز حاصل على ديبلومPh.Dفي إدارة الأعمال من جامعة لاهوش سكول سان كالين « la Hochschule St Gallen » من سويسرا« Suisse ».

ويشغل محمد سيف السويدي منصب مدير عام “صندوق أبو ظبي للتنمية” « Abu Dhabi Fund for Development » ورئيس “مزارع العين للإنتاج الحيواني”  « Al Ain farms for Livestock Production » و نائب رئيس “المصرف العربي للاستثمار و التجارة الخارجية”« Arab Bank for Investments and Foreign Trade » . ومحمد سيف السويدي حاصل على ديبلوم في إدارة الأعمال من جامعة بابتيست« Baptist » من كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية « Etats Unis ».

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
[url=https://top4top.io/][img]https://b.top4top.io/p_21289moix1.jpeg[/img][/url]
الإنتفاضة

FREE
VIEW